"الصحة": صرف المرحلة الثانية من كادر الأطباء أول يوليو.. وزيادة ميزانية الوزارة لـ60 مليار جنيه العام المالى المقبل.. مساعد الوزير للشئون المالية: زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة بنسبة 50%

الأحد، 29 مارس 2015 09:43 م
"الصحة": صرف المرحلة الثانية من كادر الأطباء أول يوليو.. وزيادة ميزانية الوزارة لـ60 مليار جنيه العام المالى المقبل.. مساعد الوزير للشئون المالية: زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة بنسبة 50% الدكتور محمد معيط مساعد وزير الصحة للشئون المالية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد معيط، مساعد وزير الصحة للشئون المالية، أن الوزارة جاهزة لصرف المرحلة الثانية من قانون كادر المهن الطبية أول يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لضبط آليات العمل داخل القطاع الصحى لضمان تقديم خدمات مميزة للمواطن.

- الدكتور محمد معيط: نتواصل مع المالية لتعديل كادر الأطباء


وقال الدكتور محمد معيط، مساعد وزير الصحة للشئون المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة تتواصل مع المالية لتعديل القانون رقم 14 لسنة 2012 والمعروف إعلاميًا بحوافز كادر الأطباء لحل المشاكل المالية المرتبطة بتطبيق القانون.

وأشار مساعد وزير الصحة للشئون المالية، إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بحصر مشاكل تطبيق قانون كادر المهن الطبية، للبدء فى تعديل بعض مواده لحل كافة المشاكل المتعلقة بتطبيقه فى مديريات الصحة بالمحافظات.

- مساعد وزير الصحة للشئون المالية: زيادة ميزانية الصحة خلال العام المالى المقبل


وأوضح مساعد وزير الصحة للشئون المالية، أن ميزانية وزارة الصحة خلال العام المالى "2016 / 2017"، سترتفع إلى 80 مليار جنيه وفقًا للدستور الذى نص على أن تكون 3% من الناتج المحلى الإجمالى، مؤكدًا أن ميزانية "2015 / 2016"، متوقعًا أن تزداد إلى 60 مليار جنيه.

- تحويل 2.5 مليار جنيه لدعم التأمين الصحى


وأضاف مساعد وزير الصحة للشئون المالية، أن مجلس الوزراء أنهى كافة الإجراءات الخاصة بتخصيص 2,5 مليار جنيه لدعم التأمين الصحى، وسيتم تحويلهم من المالية لقطاع الصحة قريبا، مؤكدًا أن ميزانية العلاج على نفقة الدولة سيتم زيادتها بنسبة من 40 : 50% فى العام المالى المقبل.

- الانتهاء من المشروعات المتعثرة قبل نهاية العام المالى الجارى


وكشف مساعد وزير الصحة للشئون المالية، عن توجيه الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، بضرورة الانتهاء من المشروعات المتعثرة قبل نهاية العام المالى الجارى، مشيرًا إلى أن الوزارة مهتمة برفع كفاءة المستشفيات لإرضاء المواطنين وإقناعهم بتحسن الخدمات الطبية بمستشفيات الوزارة.

- طرح مشروع التأمين الصحى الاجتماعى على البرلمان المقبل


وقال مساعد وزير الصحة للشئون المالية، إن تطبيق مشروع التأمين الصحى الاجتماعى الشامل يتطلب رفع ميزانية وزارة الصحة إلى 90 مليار جنيه، مؤكدًا قدرة الوزارة على تطبيقه خلال الـ3 سنوات المقبلين، مشيرًا إلى أنه سيتم طرحه على البرلمان المقبل.

- المصريون ينفقون 90 مليار جنيه سنويًا على الخدمات الصحية


وتابع الدكتور محمد معيط، مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، بديوان عام وزارة الصحة، أن المصريين ينفقون على الخدمات الصحية والطبية بقطاعيها الخاص والعام 90 مليار جنيه سنويًا.

ولفت مساعد وزير الصحة للشئون المالية، إلى انتهاء الوزارة من وضع أول إستراتيجية للصحة مع العديد من الجهات والوزارات من 2015 وحتى 2030، تتضمن جميع البرامج والخطط التى ستتبعها المنظومة الصحية فى الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الاستراتجية تعتمد على الخرائط الصحية للمجتمع.


موضوعات متعلقة:



- ننفرد بنشر خريطة "الصحة" حول معدلات الإدمان.. انتشار التعاطى بنسبة 6 % بين المصريين.. و"القاهرة" تتصدر أخطر نسب الاستخدام.. والحشيش والبانجو أكثر المواد انتشارا.. و23.4% من الشباب يتعاطون الترامادول

- وزير الصحة:70% من إصابات فيرس سى والإيدز بسبب الدم غير الآمن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة