السعودية : لم نتخذ قراراً بإرسال قوات برية لليمن ونركز على الضربات الجوية

الأحد، 29 مارس 2015 04:19 م
السعودية : لم نتخذ قراراً بإرسال قوات برية لليمن ونركز على الضربات الجوية القوات السعودية ومتابعة عملية عاصفة الحزم
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير السعودى فى الولايات المتحدة عادل الجبير لشبكة تلفزيون إن.بى.سى. صباح الأحد أن بلاده تركز على استخدام الضربات الجوية لمحاربة المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران فى اليمن ولم تفكر فى إرسال قوات برية هناك.

وقال الجبير "لم نتخذ قرارا بإرسال قوات برية ، وحتى الآن الأمر يقتصر على حملة جوية و لدينا خطة ونقوم بتنفيذها".

إضافة..


السفير السعودى بواشنطن: عاصفة الحزم هدفها حماية شعب اليمن من الحوثيين


وصرح السفير السعودى، أن هدف عاصفة الحزم التى تقودها المملكة العربية السعودية هى حماية الشعب اليمنى من جماعة الحوثيين الموالية لإيران وحزب الله والتى استولت على البلاد ، بالإضافة إلى الدفاع عن حكومة اليمن الشرعية وتمهيد الطريق أمام إجراء مباحثات سياسية حتى يستكمل اليمن المرحلة الانتقالية.
ونفى السفير السعودى فى مقابلة مع شبكة "سى بى اس" الأمريكية أن تكون عاصفة الحزم حربا بالوكالة بل وصفها بأنها حرب اضطرارية ، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك خيارا آخر.

وأضاف السفير السعودى أن المملكة العربية السعودية حاولت تجنب تلك الحرب وكذلك الحكومة اليمنية منوها إلى أنه تم إبرام عشرات الاتفاقيات مع الحوثيين غير أنهم فشلوا فى الالتزام بها واستمروا فى الاستيلاء على الأراضى اليمنية ، وقال إنه عندما وصل الحوثيون إلى مدينة عدن كان على السعودية التدخل استجابة لمطلب الحكومة الشرعية فى اليمن.

وأكد السفير الجبير أن إيران تمد الحوثيين بالسلاح والمستشارين العسكريين وكذلك بالمال ، وردا على سؤال بشأن الاتفاق على تشكيل قوة عربية مشتركة، قال السفير إن هناك أكثر من 10 دول مشاركة فى العمليات العسكرية التى تقودها السعودية ضد الحوثيين فى اليمن وأن هذه العمليات ستستمر حتى تحقق أهدافها ، غير أن جامعة الدول العربية اتفقت على تشكيل قوة على غرار قوة التدخل السريع بهدف ملاحقة العناصر المتطرفة والإرهابية ودعم الدول التى ليس لديها القدرة على إتمام تلك المهمة بمفردها.

وقال إن هذه الفكرة خضعت للنقاش منذ فترة حتى أن اتفق القادة العرب خلال قمتهم فى شرم الشيخ على تشكيلها ، وتابع أنه ليس هناك دولة راغبة فى إرسال قوات برية إلى اليمن غير أنه لم يستبعد ذلك ، مشيرا إلى أن الدول المشاركة فى العمليات العسكرية لديها ما يكفى من قوات إذا تطلب الأمر الذهاب إلى اليمن.
وأوضح إن أهداف العمليات العسكرية تتحقق حتى الآن من خلال الغارات الجوية.



موضوعات متعلقة..



- العرب يتفقون على دعم اليمن.. و"عاصفة الحزم" تواصل ضرب معاقل الحوثيين

- وزير خارجية اليمن: عبد الله صالح ينفق ملياراته على انقلاب الحوثيين (تحديث)

- سلفيون يدشنون حملة لدعم "عاصفة الحزم".. العريفى لـ"شباب اليمن": لا تكن ذراعا وخنجرا لدولة صفوية.. وعدنان شاكر: المعركة جاءت بالوقت المناسب.. والدعوة السلفية تنظم محاضرات توضح أهمية التدخل العسكرى

- ملك إسبانيا والحكومة يدعمان عملية عاصفة الحزم

- الرئيس اليمنى يدعو لاستمرار "عاصفة الحزم" حتى استسلام الحوثيين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لالالالالالالالالالا,,, ومليون لالالاللالالا لتدخل مصر بريا فى اليمن *** فقط تأمين باب المندب بحريا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة