وزير التنمية المحلية يشكل غرفة عمليات متخصصة لمتابعة مبادرة "مشروعك"

الأحد، 29 مارس 2015 12:34 م
وزير التنمية المحلية يشكل غرفة عمليات متخصصة لمتابعة مبادرة "مشروعك" اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، تشكيل غرفة عمليات مركزية متخصصة بالوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة "مشروعك" يوميًا من خلال التنسيق مع غرف عمليات المرحلة الأولى المنفذ بها المشروع وهى محافظات الصعيد الحدودية.

وأشار وزير التنمية المحلية فى بيانٍ له اليوم إلى أن الغرفة ستكون مجهزة بأجهزة اتصال حديثة وكاميرات موزعة داخل جميع أقسام محافظات الجمهورية إضافة إلى برنامج إلكترونى لإدارة المهام والاحتياجات داخل الاقسام والمحافظات.

وأوضح المحافظ أن الغرفة سيتم ربطها مركزيا بغرف العمليات المتخصصة بالمحافظات حتى يتسنى إعداد تقارير يومية بعدد الراغبين فى الحصول على قرض من خلال مبادرة "مشروعك" لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة فى كل محافظة.

ومن المقرر أن تبين هذه التقارير أعداد من تقدم فى كل قرية ومركز ومدينة وحى للحصول على القروض، ومن تمت الموافقة له، ثم بدأ صرف القرض بالفعل والحصول على التراخيص اللازمة لبدء المشروع، كما تبين بالتقرير أيضا من تم رفض إقراضه وأسباب الرفض.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الغرفة ستتابع أيضًا مدى انتظام المقترض فى سداد أقساطه وتذليل العقبات أمام المتعثرين أول بأول، مؤكداً أن وحدة تطوير أداء التنمية المحلية بالوزارة ستشرف إشرافاً كاملاً على مبادرة "مشروعك" من خلال تقديم الدعم الفنى والمعلوماتى لكل ما يتعلق بالمبادرة.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم التنسيق مع البنك المركزى والبنوك المشاركة فى مبادرة "مشروعك"، وهى البنك الأهلى وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعى لإتاحة أى تمويل مطلوب لتنفيذ المبادرة، لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى القضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وتحويل القرى من مستهلكة إلى منتجة وخلق جيل جديد من صغار المستثمرين وشعور المواطن بالرضى فى جميع انحاء مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة