القوى العاملة: المصريون باليمن لم يطلبوا الرجوع واستمارات تعويض حال عودتهم

الأحد، 29 مارس 2015 02:29 ص
القوى العاملة: المصريون باليمن لم يطلبوا الرجوع واستمارات تعويض حال عودتهم ناهد عشرى وزير القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن عدد العمالة المصرية الموجودة فى اليمن قليل مقارنة بدول عربية أخرى مثل ليبيا أو السعودية أو الأردن، مضيفة أنه لم يطلب أحد منهم العودة لمصر بسبب العمليات العسكرية التى تشنها الدول العربية على الحوثيين.

وأضافت الدكتورة ناهد عشرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ستقوم بعمل استمارات حصر تعويضات للعمال المصريين فى اليمن إذا طلبوا العودة وفقدوا ممتلكات لهم هناك، وذلك مثلما حدث مع العمال العائدين من ليبيا والذين سجلوا استمارات حصر بممتلكاتهم.

وأوضحت وزيرة القوى والهجرة، أن وزارة الخارجية تتولى مسئولية التنسيق مع الدول المجاورة لليمن لعودة العمال المصريين هناك خاصة السعودية وعمان، عقب توقف حركة الطيران اليمنية لكل البلدان.

وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى، قد أكد أمس السبت، إن القطاع القنصلى بوزارة الخارجية يتابع بشكل متواصل أوضاع المصريين فى اليمن من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة، وذلك تعقيبا على أوضاع الجالية المصرية فى اليمن فى ضوء الأحداث الجارية.

وأوضح أنه على المواطنين المصريين المتواجدين فى اليمن الابتعاد تماما عن مناطق الاشتباكات قدر الإمكان، وأن يلزموا أماكنهم إن كانوا يقيمون فى مناطق آمنة.



موضوعات متعلقة:
الخارجية تدعو المصريين باليمن إلى الابتعاد عن مناطق الاشتباكات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة