23 مدرسة تنافست بـ45 فيلمًا فى مهرجان المنيا الأول لأفلام المدارس

الأحد، 29 مارس 2015 09:04 م
23 مدرسة تنافست بـ45 فيلمًا فى مهرجان المنيا الأول لأفلام المدارس اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، المهرجان الأول لأفلام المدارس، والذى يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية وشارك فى منافسات المهرجان 23 مدرسة بـ45 فيلمًا.

وأكدت الدكتورة زينب محمد أمين، عميد كلية التربية النوعية بجامعة المنيا، أن مثل هذه الأفلام هدفت فى المقام الأول لتكوين شخصية المتعلم، مشيدة بالأعمال التى قدمها الطلاب وبالاحترافية التى تميزت بها الأعمال المقدمة للجنة من حبكة درامية وإنتاج وإخراج جيد، وأوضحت أن لجنة التحكيم وضعت معايير لتقييم الأعمال، معلنة فوز مدرسة كفر المنصورة للغات بالمركز الأول للمرحلة الابتدائية بفيلم "ربع ساعة"، ومدرسة دهروط الإعدادية بنات بمغاغة بفيلم "جمل مدرستك" للمرحلة الإعدادية، ومدرسة المنيا الرسمية للغات بفيلم "حرفين" للمرحلة الثانوية.

وقال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إن الأفلام التى تم عرضها من إنتاج وسيناريو وحوار وتمثيل وإخراج الطلاب ولا يوجد تدخل من أى نوع من خارج المدرسة.

من جانبها أشارت عبير يوسف موجه عام الإعلام التربوى أن المهرجان هدف إلى تعريف الناس بالفيلم التربوى وأهميته فى تغيير سلوكيات الطلاب بما يؤثر إيجابيًا على تغيير سلوكيات المجتمع للأفضل، مضيفة أن مثل هذه الأعمال هدفت إلى المشاركة والعمل الجماعى، وأعلنت حصول فيلم "غريق" على جائزة أفضل إخراج، وفيلم "حرفين" على أفضل جائزة حبكة درامية، وفيلم the other wend بأفضل جائزة مونتاج، وفيلم the human like her بأفضل جائزة فكرة.

وتكونت لجنة التحكيم برئاسة الدكتورة زينب محمد أمين عميد كلية التربية النوعية بجامعة المنيا ومشاركة الدكتور محمود فرحان وكيل الكلية والدكتور عبد المحسن حامد مدرس الإذاعة والتلفزيون بالكلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة