الإخوان تعيش الصدمة المضاعفة بعد إدراج قياداتها ضمن قوائم الإرهاب.. قانونية الجماعة: سنطعن أمام النقض على القرار واجتماعات لدراسة خطوات أخرى.. وابنة الشاطر: انتقام.. وخبراء: يؤثر كثيرا على مستقبلهم

الأحد، 29 مارس 2015 08:08 م
الإخوان تعيش الصدمة المضاعفة بعد إدراج قياداتها ضمن قوائم الإرهاب.. قانونية الجماعة: سنطعن أمام النقض على القرار واجتماعات لدراسة خطوات أخرى.. وابنة الشاطر: انتقام.. وخبراء: يؤثر كثيرا على مستقبلهم عنف الإخوان – أرشيفية
كتب محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اللجنة القانونية لجماعة الإخوان فى دراسة الإجراءات التى ستتخذها إزاء وضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب، فى الوقت الذى أشار فى قانونيين أنه بموجب القرار سيتم التحفظ على جميع أموال قيادات الجماعة، وأوضح خبراء أن هذا القرار سيكون صدمة كبيرة للقيادات، ويؤثر كثيرا على مستقبلهم.

كشفت مصادر باللجنة القانونية لجماعة الإخوان إن الجماعة ستنتظر عرض قرار النائب العام بإدراج قيادات الجماعة بقوائم الإرهاب على دوائر الإرهاب بمحكمة الجنايات وفى حالة تأييده سيتم الطعن على القرار أمام محكمة النقض.

قانونية الإخوان تطعن


فيما قال أسامة الحلو، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، ومحامى مرشد الجماعة محمد بديع، إن هيئة الدفاع لم يكن لديها علم على الإطلاق بإدراج قيادات جماعة الإخوان ضمن قوائم الإرهاب.

وأضاف الحلو لـ"اليوم السابع" أن هيئة الدفاع ستدرس الخطوات القانونية ضد هذا القرار، من بينها اللجوء إلى المحاكم المختصة وهى محكمة النقض، للطعن على القرار ومنع إدراج قيادات الجماعة ضمن قوائم الإرهاب.

ابنة الشاطر: انتقام


فيما علقت عائشة الشاطر، نجلة نائب مرشد جماعة الإخوان خيرت الشاطر، على قرار وضع والدها، ومحمد بديع والدكتور سعد الكتاتنى ومحمد مهدى عاكف وعصام العريان وأسامة ياسين ومجموعة أخرى من القيادات على قوائم الإرهابين.

واعتبرت عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" هذا القرار انتقام – حسب تعبيرها- لافتة إلى أن أغلب من وضعوا ضمن قوائم الإرهاب صدرت ضدهم أحكام قضائية.


قانونى: يجوز لهم الطعن


بدوره قال صابر عمار، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إنه يحق لمن إدرج ضمن قوائم الارهاب أن يطعن على القرار أمام دوائر النقض، والمحكمة هى من تصدر قراراتها بشأن ذلك، بعد أن اتخذت النيابة هذا القرار.

وأوضح الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، أنه بموجب قرار وضع عدد من قيادات الإخوان ضمن قوائم الإرهاب يحق للحكومة أن تضع يديها على أموالهم، وكذلك منعه من السفر، وعدم أحقيته فى المشاركة فى أى عمل سياسى، وهو ما سيكون له تأثير كبير للغاية على الجماعة، بحيث يعد أول تطبيق للقانون منذ أن أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى.

يؤثر على مستقبل الجماعة


بدوره قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن قرار النائب العام يؤثر كثيرا على مستقبل جماعة الإخوان السياسى والأدبى، والاجتماعى، ويؤكد تهمة الإرهاب الذى تمارسه الجماعة منذ عزل محمد مرسى وحتى الآن، وهو ما سيجعل الإخوان تعيش فى صدمة كبيرة.

وأضاف النجار أن جماعة الإخوان ستتأثر كثيرا من هذا القرار، ورغم أن هناك أحكاما قضائية صدرت ضد قياداتهم إلا أن تطبيق قانون الكيانات الإرهابية عليهم سيضعف كثيرا منهم، ويكشف للعالم الممارسات التى تمارسها جماعة الإخوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa Shaalan

الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم المصري

علشان الشاطر يحرم يهدد

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

مبروك!!!!

هل من مزيد؟!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

ليس لكم مكان

عدد الردود 0

بواسطة:

شهيرة

ايه الغريب فى كده!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى للنخاع

أما عجايب

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

مستقبل مين !! دول متشردين !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

يالا بالشفا ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم العنصرين

الصدمة الكبرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة