موجز الاقتصاد.. "التخطيط": العلاوة السنوية الجديدة للموظفين أول يوليو

الأحد، 29 مارس 2015 08:48 م
موجز الاقتصاد.. "التخطيط": العلاوة السنوية الجديدة للموظفين أول يوليو أشرف العربى وزير التخطيط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأحد، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها فعليات مؤتمر "قانون الخدمة المدنية الجديد بين السياسات والتطبيق"، برئاسة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.
وخلال المؤتمر أكد وزير التخطيط، أن قانون الخدمة المدنية الجديد محور أساسى للإصلاح الإدارى، الذى طالما حلمنا به، وهو يمهد للوصول لحكومة المستقبل التى نتمناها.

كما أكد طارق الحصرى، مستشار وزير التخطيط، أثناء حضوره حلقة نقاشية حول قانون الخدمة المدنية الجديد، اليوم، أن القانون الجديد يعطى الحق للموظف فى الحصول على علاوة دورية سنوية بنسبة 5%فى الأول من يوليو، لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة من الأجر الوظيفى، تعديلا على القانون القديم الذى كان يحدد نسبة العلاوة الدورية 10% من الأجر الأساسى.

كما نفى محمد جميل مستشار وزير التخطيط، خلال المؤتمر وجود خلاف بين الوزارة والنيابة الإدارية بشأن المادة 57 من قانون الخدمة المدنية الجديد، وتنص على أن تختص النيابة الإدارية بالتحقيق مع شاغلى وظائف الإدارة العليا، وتختص دون غيرها بالتحقيق فى المخالفات المالية التى يترتب عليها ضياع حق من الحقوق المالية للوحدة أو المساس بها، ويكون لها السلطات المقررة للسلطة المختصة فى توقيع الجزاءات أو الحفظ.


وكشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إنخفاض الرقم القياسى لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية بدون الزيت الخام والبترول، بنحو 7.8% خلال شهر يناير 2015، مقارنة بشهر ديسمبر 2014، وسجل الرقم القياسى مستوى 106.5 مبدئيا خلال يناير مقارنة بنحو 115.6 لشهر ديسمبر 2014.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية لـ"اليوم السابع"، أن مركب التغييز التى تعاقدت عليها وزارة البترول فى شهر نوفمبر الماضى لاستقبال وتخزين شحنات الغاز الطبيعى المسال وإعادته لحالته الغازية مرة أخرى، وتدفيعه للشبكة القومية للغازات، ستصل ميناء العين السخنة مساء غدٍ الإثنين.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن أولى شحنات الغاز الطبيعى المسال التى تعاقدت عليها وزارة البترول لسد احتياجات الكهرباء مع مؤسسة سونا طراك الجزائرية وعدد من الشركات الفائزة فى مناقصه الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس ستصل خلال الأسبوع الأول من شهر إبريل المقبل.

وأكد هانى قدرى دميان، وزير المالية، أن الحكومة تتبنى سياسات مالية تركز على إعادة توزيع ثمار الإصلاح الاقتصادى والنمو لصالح الفئات الأقل دخلا والمهمشة وغير القادرة على تحمل أية أعباء إضافية، مضيفًا أن خطة الإصلاح الحكومى تركز على زيادة مخصصات قطاعات التعليم والصحة والإسكان التى تخدم الشرائح العريضة بالمجتمع، والأقل دخلًا مع إصلاح الخلل فى توزيع الإنفاق العام الذى كان ينحاز أكثر لدعم الطاقة، على سبيل المثال، حيث كانت مخصصات الطاقة تفوق مخصصات قطاعى التعليم والصحة.



كما أكد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، الذى وافق عليه مجلس الوزراء، يساعد كثيرا على حماية الشبكات بمصر من التطرف والإرهاب، وأيضاً أمن الأفراد.

وأشار وزير الاتصالات، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن سرقة الحساب أو اختراق صفحات أو مواقع خاصة بمؤسسات أو أفراد قد تصل بعض العقوبات بها إلى الحبس.

وقال الدكتور جمال القليوبى خبير البترول الدولى استاذ هندسة البترول فى الجامعة الأمريكية، ومدير مركز المستقبل للدراسات الاقتصادية، أنه لايوجد تأثير قوى لعاصفة الحزم على الحوثيين فى اليمن والهجمات العسكرية المستمرة على شحنات الغاز الطبيعى المسال التى تعاقدت عليها مصر، ومن المنتظر أن تصل دفعات منها مطلع أبريل المقبل، لافتا إلى أنه اذا كان هناك تأثير سيكون من حيث التوقيت الزمنى فقط.

وأفتتح رفعت شبل، نائب رئيس الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق البريدية، اليوم الأحد، مكتبى بريد كفر الأشراف وشنبارة الميمونة بمدينة الزقازيق بمنطقة بريد جنوب الشرقية، يرافقه اللواء طارق الحارونى نائب محافظ الشرقية ومحمود رشوان رئيس قطاع شرق الدلتا، و أيمن زهرة مدير عام المنطقة .
ونظم عدد من المساهمين البورصة المصرية وقفة إحتجاجية، صباح اليوم الأحد، أمام مقر البورصة المصرية، إعتراضًا على خسائر الأسهم والأداء السلبى للسوق خلال الأسبوعين الماضيين.
وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الأحد على إرتفاع جماعى، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.



- وزير التخطيط: قانون الخدمة المدنية الجديد محور أساسى للإصلاح الإدارى

- "التخطيط": العلاوة السنوية الجديدة للموظفين أول يوليو المقبل

- "التخطيط" تنفى وجود خلاف بينها وبين النيابة الإدارية بشأن قانون الخدمة المدنية
- "الإحصاء": 7.8% انخفاضاً فى إنتاج الصناعات التحويلية يناير الماضى

- مصدر بالبترول: مركب تغييز شحنات الغاز الطبيعى تصل ميناء السخنة غدا

- البترول: شحنات الغاز الطبيعى المسال خلال الأسبوع الأول من إبريل

- وزير المالية: مخصصات الطاقة تفوق قطاعى التعليم والصحة

- "الاتصالات": قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية يحمى الشبكات من الإرهاب

- خبير بترول: تأثر وصول شحنات الغاز لمصر باليمن مرتبط باستمرار الأحداث

- "البريد": افتتاح مكاتب للهيئة بهدف للوصول للعملاء بجميع المحافظات
- وقفة احتجاجية لمساهمين بالبورصة اعتراضاً على خسائر الأسهم

- البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى بمشتريات المصريين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

للاسف موظف وليس من علية القوم

ارحمونا يرحمكم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة