مجلس التعاون الخليجى: تسليم أسلحة الحوثيين شرط الدخول فى حوار لحل الأزمة

الأحد، 29 مارس 2015 04:23 م
مجلس التعاون الخليجى: تسليم أسلحة الحوثيين شرط الدخول فى حوار لحل الأزمة عبد اللطيف الزيانى الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد اللطيف الزيانى، الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجى، أن المطلوب من جماعة الحوثى للدخول فى حوار لحل الأزمة اليمنية تسليم المعدات والأسلحة الموجودة لديهم، والخروج من المؤسسات الحكومية، وتوفير البيئة الآمنة حتى تستطيع الشرعية أن تقوم بممارسة مهامها الدستورية.

وقال عبد اللطيف الزيانى، الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجى، فى تصريحات على هامش القمة العربية فى شرم الشيخ، إن الأزمة اليمنية ظهرت منذ عام 2011، وعلى هذا تم التوقيع على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، موضحًا أن المبادرة كانت تدعو لإجراء حوار بين كافة القوى الوطنية اليمنية لمدة عشرة أشهر وكان يضرب بها المثل فى التنسيق بين كافة المكونات والقوى السياسية بالمجتمع اليمنى.

وأوضح الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجى أن الحوار كان له مخرجات تم التوقيع عليها أيضًا ثم ظهرت الأزمة كما شهدنا.

وفى رده على سؤال حول ما المطلوب من جماعة الحوثى للدخول فى حوار معها، أوضح الزيانى أنه كما يقول الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عليهم تسليم المعدات والأسلحة الموجودة لديهم، والخروج من المؤسسات الحكومية وتوفير البيئة الآمنة، حتى تستطيع الشرعية أن تقوم بممارسة مهامها الدستورية.

وأعرب عبد اللطيف الزيانى، الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجى، عن سعادته لما شاهده وما لمسه فى هذه القمة والروح الإيجابية التى سادت الاجتماعات بين الدول العربية وقادة الدول، مشددًا على أن الجميع أقر بأن المصير واحد ومن ثم لابد من تعزيز العمل العربى المشترك، قائلاً: "نحن نعيش فترة جديدة الآن". ووجه الشكر لمصر على استضافة أعمال القمة العربية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، متنميًا له التوفيق.


موضوعات متعلقة..



- العرب يتفقون على دعم اليمن.. و"عاصفة الحزم" تواصل ضرب معاقل الحوثيين

- وزير خارجية اليمن: عبد الله صالح ينفق ملياراته على انقلاب الحوثيين (تحديث)

- سلفيون يدشنون حملة لدعم "عاصفة الحزم".. العريفى لـ"شباب اليمن": لا تكن ذراعا وخنجرا لدولة صفوية.. وعدنان شاكر: المعركة جاءت بالوقت المناسب.. والدعوة السلفية تنظم محاضرات توضح أهمية التدخل العسكرى

- ملك إسبانيا والحكومة يدعمان عملية عاصفة الحزم

- الرئيس اليمنى يدعو لاستمرار "عاصفة الحزم" حتى استسلام الحوثيين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مبخوت

حل سليم

حل سليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة