هاشمى رفسنجانى عن "عاصفة الحزم": على الدول العربية التحلى بالعقلانية

الأحد، 29 مارس 2015 02:26 م
هاشمى رفسنجانى عن "عاصفة الحزم": على الدول العربية التحلى بالعقلانية عاصفه الحزم
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر هاشمى رفسنحانى الرئيس الإيرانى الأسبق ورئيس تشخيص مصلحة النظام، من العملية العسكرية التى يتم تنفيذها فى اليمن، قائلا إن دول الخليج تلعب بالنار.

ونقلت وكالة إيرنا الإيرانية عن رفسنجانى الذى يوصف بالمعتدل، قوله إن "إرادة الشعوب وعزيمتها هى التى تحسم نتائج الصراعات وليس الغارات الجوية"، مبديا أسفه لأن بعض الدول العربية ارتكبت ما وصفها بـ"الأخطاء السافرة والخطيرة من خلال شن غارات جوية عمياء وعشوائية" متهما إياها بأنها "بدأت اللعب بالنار" التى لن تفضى سوى إلى تفاقم أوضاع المنطقة.

واعتبر رفسنجانى، إن الدول العربية بقيادة السعودية "توحدت ضد دولة إسلامية فى المنطقة فى حال أنها عاجزة عن القيام بأدنى عمل عسكرى فاعل ضد كيان يحتل أرض فلسطين والقدس" فى إشارة إلى إسرائيل، كما اتهم الدول العربية "بعدم اتخاذ أى إجراء ضد جماعة داعش.

وأعرب الرئيس الإيرانى الأسبق عن "أمله بأن يحول مسئولو الدول العربية فى ظل التحلى بالحكمة والعقلانية دون اندلاع الأزمات الإقليمية واستمرارها وألا يسمحوا بأن تتحول المناطق الغنية بالنفط خاصة فى البحر الأحمر إلى مناطق متدهورة أمنياً، وأن يفرض التشنج وأزمات جديدة على المنطقة والعالم لأن هذه الدول قد بدأت تحركات خطيرة غير محسوبة."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رافسنجانى يهرتل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة