وزيرة التضامن تسلم شيكات المعاشات الاستثنائية لأسر شهداء المنيا

السبت، 28 مارس 2015 02:11 م
وزيرة التضامن تسلم شيكات المعاشات الاستثنائية لأسر شهداء المنيا لقاء وزيرة التضامن والبابا تواضروس الثانى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الشعب المصرى سيظل صفًا واحدًا ضد شرور الإرهاب والتطرف، الذى لن ينال من وحدتهم، أو تماسكهم الاجتماعى.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة التضامن، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لها، لتسلم أرقام الشيكات الخاصة بالمعاشات الاستثنائية التى سيتم صرفها لأسر الشهداء فى المنيا، بعد استخراج إعلام الوراثة الخاص بكل منها تنفيذا لقرار مجلس الوزراء فى هذا الشأن، بعد صرف الشهر الماضى إعانة مالية مؤقتة لجميع أسر الشهداء المصريين فى ليبيا، وبعد إجراء بحث اجتماعى لكل أسرة.

ووجهت الدكتورة غادة والى، بسرعة إنهاء الإجراءات، مؤكّدة أنه لا يمكن للمساعدات أو المعاشات مهما بلغت قيمتها أن تعوض أى أسرة عن فقد أحد أبنائها، وإنما هى بمثابة معاونة لمواجهة أعباء الحياة.

كانت الوزيرة قد توجهت من قبل إلى قرية العور بمحافظة المنيا لتأدية واجب العزاء لأهالى القرية التى فقدت 14 ابنا من أبنائها فى حادث ليبيا الإرهابى على يد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى، ضمن وفد بقيادة رئيس الوزراء إبراهيم محلب و 6 وزراء ومحافظ المنيا، وزار محلب والوزيرة بعض الأسر فى منازلهم للتخفيف عن الأمهات والأرامل، وأعلن عن بناء الدولة كنيسة باسم الشهداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة