وزارة النقل: انتهاء استعدادات ميناء السخنة لاستقبال شحنات الغاز المسال

السبت، 28 مارس 2015 07:34 م
وزارة النقل: انتهاء استعدادات ميناء السخنة لاستقبال شحنات الغاز المسال ميناء السخنة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد أمين، مستشار وزير النقل لشئون القطاع البحرى، انتهاء تجهيز رصيف بميناء السخنة، لاستقبال السفن العملاقة المحملة بالغاز الطبيعى المسال.

ولفت أمين فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذا الرصيف سوف يستخدم فى استيراد الغاز المسال لأول مرة فى مصر، من أجل إعادة ضخه فى الشبكة القومية للغازات بعد تسييله، كما أن الوزارة تجهز لاستقبال أول سفينة عملاقة نهاية الشهر الجارى.

وأضاف أمين أن هذا المشروع يعتمد على استغلال محطة الصب السائل الموجودة بالميناء لاستقبال ناقلات الغاز الطبيعى المسال العملاقة، وإعادة ضخها فى الشبكة القومية للغازات من أجل توفير احتياجات مصر من الغاز سواء للمنازل أو محطات الكهرباء، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الموافقات لتشغيل هذا الرصيف، وتم توقيع اتفاقية مع هيئة البترول.

وقال أمين: إنه تم التعاقد مع شركة موانئ دبى العالمية خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ لإنشاء امتداد لمحطة الصب السائل لتموين السفن بالوقود وتداول وتخزين الوقود على مساحة 250 ألف متر وباستثمارات 415 مليون دولار، لافتًا إلى أن هذا التعاقد كان تكميلا للتعاقد الموقع فى 2006 لإنشاء محطة صب سائل على مساحة 150 ألف متر، مستطردا: "بعد تعاقد شرم الشيخ الأخير وصلت مساحة المحطة 400 ألف متر".

وأوضح أمين أنه تم الانتهاء من تجهيز الرصيف وخزانات الوقود الخاصة بالامتداد، الذى تم توقيع عقده بشرم الشيخ، وأن هذه المحطة خاصة بكافة أنواع المواد البترولية، ومن بينها الغاز المسال، مشيرا إلى أن الرصيف يمكنه استقبال سفينين عملاقتين محملتين بالغاز فى وقت واحد، بحيث يتم تسيل الغاز وضخه فى شبكة الغازات القومية، مستطردا: "أول سفينة عملاقة ستصل 30 أو 31 مارس الجارى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة