محافظ القاهرة: مسابقة سنوية لتصوير تراث مصر الجديدة برعاية المحافظة

السبت، 28 مارس 2015 11:43 ص
محافظ القاهرة: مسابقة سنوية لتصوير تراث مصر الجديدة برعاية المحافظة جانب من معرض التصوير الفوتوغرافى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة على اقتراح مصورى جمعية تراث مصر الجديدة، على أن تقام مسابقة سنوية لتصوير التراث برعاية محافظ القاهرة، وأن يكون المنسق الفنى للمسابقة مركز فن الرؤية، وأطلق محافظ القاهرة مبادرة بتطوير العقارات التراثية بمنطقة القربة بمصر الجديدة.

وأكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة فى تصريحات صحفية اليوم، أن الغرض من المعرض هو توعية المواطنين بمنطقة مصر الجديدة والمحافظة على التراث المعمارى الفريد، والذى يعد ثروة قومية فريدة لا تقدر بثمن ويجب علينا جميعا الحفاظ عليها.

الجدير بالذكر أنه افتتح الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة مساء أمس الجمعة معرض التصوير الفوتوغرافى المقام بشارع بغداد بمنطقة الكربة بحى مصر الجديدة تحت عنوان (طريقة حياتنا) و (مصر الجديدة مكانا) تحت رعايته وبالتنسيق مع مبادرة تراث مصر الجديدة ومركز فن الرؤية وإحدى الشركات الراعية.

وشارك فى المعرض التصوير الفوتوغرافى 52 مصورا ومصورة من مصر الجديدة بمجموعة صور 350 صورة، وتم تشكيل لجنة للتحكيم من كبار المصورين المحترفين للحكم على الصور الفوتوغرافية المعروضة فى المعرض، حيث فازت 7 صور تمثل الأماكن التاريخية سواء من مبانى مصر الجديدة أو سكانها .

وكانت الجائزة الأولى فى المعرض تحت اسم (مصر الجديدة مكانا) للمصور أحمد سعد، كما فازت بالجائزة الكبرى فى المعرض تحت اسم (طريقة حياتنا) للمصورة ريم حلمى.


موضوعات متعلقة



- محافظة القاهرة تنظم احتفالا بالأطفال الأيتام فى حديقة الأزهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة