التدخين السلبى يزيد احتمالات إصابة الأطفال بأمراض القلب

السبت، 28 مارس 2015 06:29 ص
التدخين السلبى يزيد احتمالات إصابة الأطفال بأمراض القلب التدخين السلبى يزيد من فرص إصابة الأطفال بأمراض القلب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التدخين السلبى، من أكثر العوامل التى تؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض، كما وجد أنه يزيد من نسبة إصابة الأطفال بأمراض القلب.

تأثير التدخين السلبى على الطفل:



وفى هذا السياق تقول الدكتورة مديحة خطاب أستاذ الأمراض الباطنية والعميد الأسبق لكلية طب قصر عينى أن التدخين السلبى يزيد من خطر إصابة الأطفال فى الكبر بأمراض القلب، لأن الغازات التى تخرج من الدخان تؤثر على الشرايين مما تزيد من نسبة الإصابة بتصلب الشرايين فى الكبر.

تستطرد فى حديثها قائلة: "دخان السجائر يحتوى على عوامل مؤكسدة، حيث أنه يزيد من الأكسدة وعمليات الهدم داخل الجسم، لأنه يقلل من دخول الأكسجين النقى التى تحتاجة الأنسجة، كما أن الأشخاص الذين يتعرضون للتدخين السلبى يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأورام الرئة وتصلب الشرايين، حيث أنه يسرع من الإصابة بهذه الأمراض فى حالة وجود الإستعداد الوراثى.

حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسى من أكثر أمراض الأطفال نتيجة التدخين السلبى:



وتضيف د. مديحة خطاب أن تعرض الطفل للتدخين السلبى عند سن سنوات، يجعله أكثر عرضة للإصابة بحساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسى، مشيرة أن أعراض تأثير التدخين السلبى تظهر على الأطفال فى هيئة حساسية بالأنف وكثرة عطس وإنسداد الأنف والإصابة بالجيوب الأنفية ونزول إفرازات من الأنف بشكل مستمر، مشددة على أنه عند ظهور هذه الأعراض فيجب استشارة الطبيب المختص.
وصف الموضوع:











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة