أمير قطر فى قمة شرم الشيخ: ندين الإرهاب بكافة أشكاله وندعو لاستئصاله.. والتنسيق بين على عبد الله صالح والحوثيين خروج على الشرعية.. ويوجه حديثه لـ"السيسى": سيدى الرئيس آن الآوان لإصلاح الجامعة العربية

السبت، 28 مارس 2015 03:46 م
أمير قطر  فى قمة شرم الشيخ: ندين الإرهاب بكافة أشكاله وندعو لاستئصاله.. والتنسيق بين على عبد الله صالح والحوثيين خروج على الشرعية.. ويوجه حديثه لـ"السيسى": سيدى الرئيس آن الآوان لإصلاح الجامعة العربية تميم بن حمد أمير قطر
شرم الشيخ - محمد الدسوقى رشدى - يوسف أيوب - محمد الجالى -آمال رسلان – مصطفى النجار – أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشكر مصر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة
ننظر بإيجابية كاملة نحو الملف النووى الإيرانى
نؤكد على حسن الجوار مع إيران التى نتعتبرها جزء لا يتجزأ من منطقتنا
إسرائيل لاتزال تعتدى على الشعب الفلسطينى
أدعو للتوصل إلى لحل سياسى فى ليبيا وسوريا



أثنى تميم بن حمد أمير قطر، على جهود مصر الحثيثة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما وجه حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسى، بصفته رئيس الدورة الـ26 للقمة العربية، قائلا: "سيدى الرئيس.. الجامعة العربية لم ترتفع لمستوى آمال الشعوب وقد آن الآوان لإصلاحها والارتقاء ببنيتها وتحدياتها".

القضية الفلسطينية


وقال خلال كلمته فى افتتاح الدورة الـ26 للقمة العربية، إن هناك تحديات خطيرة تواجه الأمة العربية والقضية الفلسطينية فى مقدمة التحديات.. وتابع: "السلام العادل والشامل خيارنا الاستراتيجى الذى حافظنا عليه طوال عقود، ومنذ ما يزيد على 20 عامًا شهدنا تراجعنا متواصلا فإسرائيل ما تزال تعتدى على الشعب الفلسطينى وقطاع غزة، وخططها لتهويد القدس كما عبر رئيس الوزراء الإسرائيلى مؤخرا".

ودعا أمير قطر، مجلس الأمن الدولى إلى تحمل مسئوليته ولأخذ التدابير اللازمة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى وأخذ القرارات ذات الصلة، وفى مقدمتها ميثاق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة فى إطار زمنى محدد.

وأضاف: "نؤكد ضرورة العمل العربى لوقف الاستيطان.. ولا يجوز أن يتحول حصار غزة لحالة طبيعية.. ولذا نتوجه للمجتمع الدولى للضغط على إسرائيل لرفع الحصار".

القضية السورية


واضاف أمير قطر تميم بن حمد، إن النظام السورى ماض فى عدوانه على الشعب دون رادع وهو ما يتطلب وقفة عربية حاسمة، وتابع: "الأطفال السوريون يتعرضون لأهوال مشاهد القتل والدمار، ولم يعد أمامنا إلا إيقاف الحرب ضد الشعب السورى وقفا نهائيا يعيد الاستقرار لأشقائنا السوريين".

قضية الإرهاب


وأكد أمير قطر، أن الإرهاب يهدد أمننا القومى ولابد من معالجة أسبابه التى أدت لبروزه وضرورة التفريق بين الإرهاب ومجاهدة الشعوب من أجل تقرير مصيرها، وتابع: "ندين الإرهاب بكافة أشكاله وندعو لاستئصاله".

الأزمة فى اليمن


واعتبر التنسيق بين الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح والحوثيين خروجاً على الشرعية، وزرع بذور فتنة طائفية سياسية، محملاً مليشيات "أنصار الله" وعلى عبد الله صالح، ما حدث مؤخرًا.

ودعا أمير قطر، لاحترام شعب اليمن وسحب الميليشيات من مؤسسات الدولة واستكمال العملية السياسية والوقوف بجانب الشرعية فى اليمن للحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وتابع: "لن تؤول دولة قطر جهدا لتحقيق ذلك، وستبقى داعما للحوار الوطنى بين جميع الأطراف".

الأزمة فى ليبيا


وتابع: "لا حل عسكرى فى ليبيا، ويجب الدفع بالحل السياسى من خلال احترام إرادة الشعب الليبى وتهيئة الظروف، بمشاركة جميع القوى السياسية، دون إقصاء أو تهميش بعيداً عن التدخلات الخارجية"، وأثنى الأمير تميم، على جهود الأمم المتحدة ودول الجوار الليبى للوقوف بجانب جميع مكونات الشعب الليبى الشقيق لتحقيق تطلعاته.

القضية العراقية


كما طالب بمساعدة الشعب العراقى لتحقيق عملية سياسية تؤسس لمرحلة جديدة تكفل لمشاركة الجميع وتكفل المشاركة لتحقيق المساواة والمواطنة الكاملة ومواجهة الإرهاب بما يحفظ استقرار وسلامة ووحدة أراضيه.

الملف النووى الإيرانى


وتابع: "ننظر بإيجابية كاملة نحو الملف النووى الإيرانى ونؤكد على حسن الجوار مع إيران التى نتعتبرها جزءا لا يتجزأ من منطقتنا، والسيادة تعنى عدم التدخل فى شئونها الداخلية، والحفاظ على تكويننا الداخلى ليس تدخلا فى شئونها الداخلية بل استمرار لهويتها العربية".


موضوعات متعلقة ..


- بالفيديو..السيسى فى افتتاح القمة العربية: أطراف خارجية تتدخل فى دول المنطقة لإثارة الأزمات..نحتاج إجراءات عربية موحدة لمواجهة الفكر المتطرف على الإنترنت ويؤكد: علينا إنشاء قوة عربية مشتركة للصد والردع


- الرئيس اليمنى يطالب باستمرار عاصفة الحزم حتى إعلان الحوثيين استسلامهم.. عبد ربه هادى فى افتتاح القمة العربية: الميليشيات الظلامية تريد تحويل بلدنا لساحة لنشر الفوضى..وإرادة الشعب دفعتنى لطلب التدخل


- الملك سلمان بن عبد العزيز فى افتتاح القمة العربية: عاصفة الحزم استجابة لنداء شعب اليمن وسلطته الشرعية.. العملية تهدف لردع العدوان الحوثى.. وأبواب الرياض مفتوحة أمام القوى اليمنية الراغبة فى الحوار


- أمير قطر يثنى على جهود مصر الحثيثة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال


- بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة فى افتتاح القمة العربية: الرئيس عبد الفتاح السيسى قائد حكيم..نحتاج معالجة شاملة لأسباب التطرف..والحل الأمنى للمشكلات يجب أن يتم على نحو يحمى الكرامة الإنسانية


- ملك البحرين: مصر كانت ومازالت سند العرب فى الظروف الصعبة


- فايزة ابو النجا: الاتفاق على آليات القوة المشتركة خلال شهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كلام جميل يا معالى الامير ,,, ياريت تبعت لنا شويه الاخوان اللى عندك وعلى راسهم القرداوى وعبد الماجد

**

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

وحدة العرب مهمه لوقف الزحف الايراني الشيعي ولكن للاسف هده الوحده مجتمعه من اجل المصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

بثينة كامل

ما هذا التناقض أيها الأمير الصغير ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa Abdelrazek

ماأحلى التسامح من موضع قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa Abdelrazek

ماأحلى التسامح من موضع قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

عجبى

أسمع كلامك أصدقك أشوف عمايلك أستعجب

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

عجبى

أسمع كلامك أصدقك أشوف عمايلك أستعجب

عدد الردود 0

بواسطة:

مووس

اهلا اهلا اهلا بأعز الحبايب

وحشتينا يا قطر يا حبيبيتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

نصري عبدالعظيم

تدين الإرهاب ودعمك الإ محدود وتسخير قناة جزيرتكم بما نفسرة

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد اللاه

حصة الانشاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة