رعب إخوانى من زيارة أمير قطر لمصر..الجماعة تخشى طرد قياداتها من الدوحة بعد القمة العربية.. وباسم خفاجى: من يراهن على الخارج يخسر والدول تبحث عن مصالحها فقط..وسعيد اللاوندى: يخشون من تغير موقف الدوحة

السبت، 28 مارس 2015 08:45 م
رعب إخوانى من زيارة أمير قطر لمصر..الجماعة تخشى طرد قياداتها من الدوحة بعد القمة العربية.. وباسم خفاجى: من يراهن على الخارج يخسر والدول تبحث عن مصالحها فقط..وسعيد اللاوندى: يخشون من تغير موقف الدوحة الرئيس السيسى وامير قطر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدثت زيارة الأمير القطرى، تميم بن حمد، لمصر لحضور القمة العربية، حالة من الرعب داخل جماعة الإخوان وحلفائها، خوفا من أن تكرر قطر ما فعلته منذ عدة أشهر وتطالب بعض قيادات الجماعة بمغادرة أراضيها.

رعب إخوانى


وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن أعضاء الجماعة فى قطر وتركيا، سادهم حالة من الخوف، من تغير موقف الدوحة من الجماعة بعد التطورات، التى تشهدها المنطقة، وبعد انعقاد القمة العربية، لاسيما أن زياة الأمير القطرى إلى مصر تعد الأولى منذ ثورة 30 يونيو.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ما زالت تتابع الأوضاع الأخيرة مدى تأثيرها على الجماعة فى المستقبل، فى ظل توقعات بتغيير بعض الدول الحاضنة للإخوان موقفها من الجماعة، وهو ما ظهر فى تصريحات بعض قيادات الجماعة وحلفائها.

والتزم قيادات الجماعة الموجودة فى الدوحة الصمت، ولم يعلق أحد منهم على تلك الزيارة، بينما سلط بعض قيادات الجماعة فى تركيا وحلفاءهم الضوء على زيارة أمير قطر للقاهرة، وقال الدكتور عمرو دراج رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "السيسى ينضم لتحالف دعم الشرعية باليمن ثم يستقبل أمير قطر بالأحضان ".


خفاجى يلوم الإخوان


فيما وجه باسم خفاجى، أحد حلفاء جماعة الإخوان فى تركيا رسالة إلى جماعة الإخوان بعد زيارة أمير قطر لمصر، قائلا: "من راهن ولا يزال يراهن على الخارج من أجل أن تتنصر، فهو واهم، فقوى العالم تبحث عن مصالحها فى مصر".


وكان ممدوح إسماعيل الهارب فى تركيا، ومحامى الجماعات الإسلامية قد كتب عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: "عقد القمة العربية فى مصر، وحضور أمير قطر هو تأكيد سياسى لشرعية السيسى، وضعف رافضى النظام المصرى، النتيجة بلوا الشرعية واشربوها".

خبراء: الجماعة تخشى من تغير موقف قطر منها


ويقول الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى شئون العلاقات الدولية، عن تغير موقف قطر من مصر أن الرعب الذى ينتاب الإخوان من هذه الزيارة طبيعى لأنهم يخشون أى تطور فى المصالحة بين مصر وقطر.

وأضاف "اللاوندى" أن لقاء الرئيس السيسى بأمير قطر لقاء بروتوكولى، والدوحة لم تغب قبل ذلك عن أى قمة عربية، مما يجعل حضور تميم لمصر أمرا طبيعيا، لافتا إلى أن الإخوان لديهم هاجس اتخاذ الدوحة مواقف ضدهم ولكن قناة الجزيرة حتى الآن لم تتغير سياساتها.

فيما يقول الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن جماعة الإخوان لديها قلق من أى تقارب شكلى بين مصر وقطر، وهو ما جعل قياداتها يظهرون حالة القلق من خلال تصريحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

ويشير فهمى إلى أن حالة التوتر التى تشهدها الجماعة حاليا تأتى بعد أى تطور سواء بتصريحات من تركيا أو قطر حول تقارب منع مصر مما يجعلهم يخشون من مطالبة تلك الدول لهم بمغاردة أراضيها.


موضوعات متعلقة..


- السيسى: هناك أطراف خارجية تتدخل فى دول المنطقة لإثارة الأزمات


-الرئيس السيسى: أستشعر عظم المسئولية لرئاستى الأولى للقمة العربية


- السيسى للمشاركين فى القمة العربية: أرحب بكم على أرض مصر بيت العرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Egypt

تمثيلية

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه ابو حمزه

نقطة نظام **ممدوح اسماعيل ** الشعب المصرى هو من منح السيسى شرعيته وليس أحد

عدد الردود 0

بواسطة:

سياسة لبنانية

اسمع الفن علي الجديد اللبنانية حفل

تمام سلام ابدع

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الاخوان السفله خربوا بلادهم من اجل الكرسي والفته والسندوتشات والبط والوز الله يكسفكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

اطمئن الاخوان ان قطر لن تتآمر عليهم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

الأخوان الأرهابيون الخونه تأمروا مع أعداء مصر .. لضرب مصر فى الصميم

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

فقط لعبت قطر على غباء و حماقه الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين اسماعيل

غباء

عدد الردود 0

بواسطة:

Rafal

متى نعطى لقطر حجمها الحقيقى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابنا مصر

حفظ الله مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة