"اليوم السابع" يرصد أقوال شهود تفجير قنبلة جامعة القاهرة.. الأسطى "محمد": رجال الشرطة فحصوا كيسا أسود 5 دقائق وبعد أن عادوا لمكان تمركزهم وقع الانفجار.. وعامل كافيتريا: نقلت ضابطا لمستشفى الطلبة

السبت، 28 مارس 2015 04:49 م
"اليوم السابع" يرصد أقوال شهود تفجير قنبلة جامعة القاهرة.. الأسطى "محمد": رجال الشرطة فحصوا كيسا أسود 5 دقائق وبعد أن عادوا لمكان تمركزهم وقع الانفجار.. وعامل كافيتريا: نقلت ضابطا لمستشفى الطلبة جامعة القاهرة
كتب بهجت أبو ضيف / تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مديرية أمن الجيزة فى إجراء تحرياتها للتوصل لهوية المتهمين بزرع وتفجير قنبلة أمام كلية الإعلام بجامعة القاهرة، ظهر اليوم السبت، ما أسفر عن إصابة 4 ضباط ومجند و3 أفرد أمن تابعين لشركة فالكون المسئولة عن تأمين الجامعة من الداخل.

وفرغ فريق البحث الجنائى الذى يشرف عليه اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة كاميرات المراقبة الخاصة بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى كاميرا مراقبة تابعة للإدارة العامة لمرور الجيزة، وأكد مصدر أمنى أن الكاميرات التقطت مشهد زرع المتهمين القنبلة ووقوع الانفجار وجار تكثيف التحريات للتوصل لهوية المتهمين.

شهود عيان


عدد من سائقى السيارات الأجرة أمام جامعة القاهرة سجلوا شهادتهم لـ"اليوم السابع" فذكر الأسطى "محمد" بأنه أثناء تواجده بالجهة المقابلة للجامعة فوجئ بتحرك رجال الشرطة المكلفين بتأمين الجامعة من الخارج من مكان تمركزهم أمام مدخل كلية الإعلام إلى الجهة المقابلة لفحص كيس بلاستيك أسود، وبعد مرور 5 دقائق عادوا مرة أخرى إلى مكان تمركزهم، وقبل مرور ما يقرب من دقيقة انفجرت القنبلة.

وأضاف الأسطى محمد أن القنبلة كانت معلقة أعلى ماسورة حديدية موصلة بحائط مدخل الجامعة، وأن صوت الانفجار كان مماثلا لصوت إطلاق خرطوش.

عامل الكافيتريا


أما "ياسر أحمد" عامل بكافيتريا الجامعة فذكر أنه أثناء متابعته لعمله داخل الجامعة سمع صوت الانفجار، فأسرع إلى الخارج ليعثر على الضباط غارقين فى دمائهم أرضا، ما دفعه لحمل أحدهم ونقله بسيارة ملاكى إلى مستشفى الطلبة ومنها تم تحويله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

مدير أمن الجيزة يزور المصابين.. والأطباء: حالتهم مستقرة


انتقل اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة يرافقه اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث لزيارة المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية، التى وصفها أطباء المستشفى بالمستقرة، ولا توجد أية إصابات وهم كل من النقيب خالد حلمى تابع لإدارة مرور الجيزة والنقباء محمد ثروت وسامح جمال ووسيم يوسف من قوات الأمن المركزى والمجند محمد شعبان.

عودة الحالة المرورية لطبيعتها


وفى الوقت الذى شددت فيه قوات الأمن من تواجدها بمحيط جامعة القاهرة خشية وقوع انفجارات أخرى، عادت حركة المرور إلى طبيعتها بعد إغلاق شارع السودان فى الاتجاهين أمام حركة المرور والمواطنين، وبعد وقت تم فتح الطريق فى اتجاه واحد تبعه فتح الاتجاه الآخر بينما فرض أفراد أمن شركة فالكون إجراءات مشددة على دخول طلبة الجامعة وفحصهم ومنع مرورهم إلا من خلال البوابات الإلكترونية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة