الألمانية: مسلحون حوثيون يختطفون 100 طالب أجنبى فى صنعاء(تحديث)

السبت، 28 مارس 2015 12:27 م
الألمانية: مسلحون حوثيون يختطفون 100 طالب أجنبى فى صنعاء(تحديث) مسلحون حوثيين فى اليمن _ صورة أرشيفية
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختطف مسلحون تابعون لجماعة الحوثى بمساندة قوات أمنية 100 طالب سلفى أجنبى فى العاصمة اليمنية صنعاء، وتم نقلهم لجهة مجهولة.

وقال مصدر مسئول سلفى طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مسلحى الحوثى بمساندة قوات أمنية قامت بوقت متأخر من مساء أمس الجمعة، باختطاف 100 طالب سلفى من جنسيات أجنبية فى شارع بيجان جنوب العاصمة صنعاء.

وأشار المصدر إلى أن عملية الاختطاف تمت من مركز الفتح السلفى الخاص بهؤلاء الطلاب فى الشارع نفسه ،لافتاً إلى أنه تم نقلهم إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

وأضاف أن الطلاب المختطفين هم ممن تم تهجيرهم مطلع العام الماضى من منطقة دماج فى محافظة صعدة بعد مواجهات بين سلفيين وحوثيين هناك.

يشار إلى أنه تم اختطاف عشرات السلفيين خلال الفترة الأخيرة من قبل مسلحى الحوثى فى صنعاء بعد اقتحام مراكزهم الدينية التى تدرس الجانب السلفى، ويأتى ذلك فى الوقت الذى تعيش فيه اليمن انفلات امنى كبير، فى ظل سيطرة الحوثيين على معظم المناطق بها، ومع استمرار قوات التحالف المشتركة فى عاصفة الحزم بشن الهجمات على عدة مواقع عسكرية تابعة للجماعة.

إضافة



من ناحية أخرى رفض وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين اليوم السبت، المبادرة التى تقدم بها الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، للخروج من الأزمة الحالية، والقاضية بوقف العمليات العسكرية، "عاصفة الحزم"، والعودة إلى طاولة الحوار.

وقال ياسين- فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، قبل انعقاد القمة العربية فى شرم الشيخ اليوم- إن "الأحداث اليمنية تجاوزت مبادرة صالح وهى ليست ذات قيمة اصلا، ولا يمكن الاعتداد بها، خصوصا أنّ "صالح" يبحث لنفسه عن دور فى الأزمة الحالية".

وكان الرئيس السابق على عبدالله صالح قد أطلق أمس الجمعة، مبادرة مكونة من 4 نقاط للخروج من الأزمة الحالية فى اليمن تضمنت وقف العمليات العسكرية من الحوثيين، وكذلك دول "عاصفة الحزم"، والعودة إلى طاولة الحوار برعاية الأمم المتحدة، إلى جانب وقف عمليات السلب والنهب والسيطرة على المؤسسات فى المحافظات كافة.

على الصعيد ذاته قصفت طائرات قوات التحالف العربي على مقر للحوثيين بمحافظة الجوف شمالى اليمن. وأوضحت مصادر قبلية في الجوف أن الغارة استهدفت منزل القيادي في حزب التجمع اليمنى للإصلاح الحسن أبكر الذى استولى عليه الحوثيون في شهر سبتمبر الماضي واتخذوه مقرا لهم.

وتقع محافظة الجوف شرق محافظة صعدة معقل جماعة أنصار الله الحوثيين ولها حدود مع السعودية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة