وزير الخارجية العراقى: موقفنا من ضرب الحوثيين فى اليمن لا علاقة له بإيران

السبت، 28 مارس 2015 03:15 م
وزير الخارجية العراقى: موقفنا من ضرب الحوثيين فى اليمن لا علاقة له بإيران إبراهيم الجعفرى وزير خارجية العراق
رسالة شرم الشيخ ـ يوسف أيوب ـ محمد الجالى ـ آمال رسلان ـ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض إبراهيم الجعفرى، وزير خارجية العراق، ربط موقف بلاده الرافض لتوجيه الضربة العسكرية من جانب تحالف الدول الداعمة للشرعية باليمن، وبين العلاقة التى تربط العراق بإيران، حيث قال: "لا علاقة بين الأمرين .. نحن دولة عراقية نتخذ مواقفنا حسب مصالحنا وحساباتنا العربية والإسلامية، كما ننسج مواقفنا على هذا الأساس، لأن موقفنا مستقل يعبر عن إرادة عراقية".

وأضاف الجعفرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش القمة العربية المنعقدة بشرم الشيخ: "موقفنا من اليمن هو جزء من استراتيجيتنا الثابتة، وهى أننا لا نتقبل تدخل أى دولة فى شئون دولة أخرى على العموم، لأننا نعتبر ذلك سبيلا لإحداث شرخ فى الموقف العربى، كما أنه عندما يأخذ التدخل سجالا عسكريا فإن الخوف يتعاظم لدينا، لذلك لا نؤيد تدخلا عسكريا من أى دولة ضد دولة أخرى، خصوصا حينما تكون الدولتان شقيقتان".

ورداً على سؤل حول التناقض بين رفض التدخل العسكرى فى اليمن لدعم الشرعية الدستورية، وطلب العراق من قبل التدخل الدولى ضد داعش، قال الجعفرى إن دخول التحالف الدولى للعراق لم يأت ضد حشد عراقى منتفض، وإنما جاء لوجود داعش التى تكونت من دول متعددة وجنسيات مختلفة، فاستنجدنا بدول التحالف لينقذونا من داعش، بخلاف الحوثيين، ولذا نحث على حل مشاكلهم بالطرق السياسية".

وحول إن كان موقف العراق مما يحدث فى اليمن سيتسبب فى مأزق بين بغداد ودول العربية قال وزير خارجية العراق، "لا.. نحن نعرف جيداً متى نتفق ومتى نختلف".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

بهاء

التعليق تحت

وزير خارجيه الإيراني إبراهيم الجعفري.

عدد الردود 0

بواسطة:

said

أنت باين عليك شيعي

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي المصري

فئة ضالة بعضها من بعض

عدد الردود 0

بواسطة:

MARWAN

لن تفلح التقية الإيرانية هذه المرة في تضليل الاجماع العربى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوعبده

المفروض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة