الرئيس التونسى: ما يحدث فى ليبيا يثير قلقنا.. والإرهاب يهدد أمن شعوبنا(تحديث)

السبت، 28 مارس 2015 03:55 م
الرئيس التونسى: ما يحدث فى ليبيا يثير قلقنا.. والإرهاب يهدد أمن شعوبنا(تحديث) الباجى قائد السبسى الرئيس التونسى
شرم الشيخ _ محمد الدسوقى رشدى – يوسف أيوب – محمد الجالى – آمال رسلان – مصطفى النجار – أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الباجى قائد السبسى، الرئيس التونسى، عن أمنياته لمصر وشعبها بالتقدم والرقى، معبرًا على تقديره أيضًا لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تقديرًا للجهود التى بذلها لخدمة الجامعة العربية خلال رئاسته للدورة الـ25.

وأضاف خلال كلمته فى افتتاح الدورة الـ26 للقمة العربية فى شرم الشيخ، أن الإرهاب قبل أيام استطاع أن يخلف شهداء أبرياء ببلاده، لافتًا إلى أن انتشار الإرهاب هدد دول المنطقة وأمن شعوبها، محذرًا من خطورته.

وأكد الباجى قائد السبسى، على دعم جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية، لافتًا إلى أن ما يحدث بليبيا يهدد أمن المنطقة.. مضيفاً: "ما يحدث بليبيا يثير قلق تونس".

وبالحديث عن الأزمة اليمنية، أضاف السبسى، خلال كلمته فى افتتاح الدورة الـ26 للقمة العربية، المنعقدة بشرم الشيخ: "على اليمن أن يستأنف الحوار وفقا للمبادرة الخليجية".. مشددًا على ضرورة دعم الشرعية الدستورية باليمن، مطالباً بمزيد من التنسيق العربى لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

وفى سياق آخر، طالب الرئيس السبسى، بتحقيق العدالة الاجتماعية وتجديد الخطاب الدينى، معبرًا عن قلقله حيال الأوضاع فى اليمن.

(اضافة)


وأكد الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى عمق العلاقات التى تربط بين بلاده ومصر فى شتى المجالات.

وقال السبسى - فى تصريح على هامش أعمال القمة العربية اليوم السبت بشرم الشيخ - إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين، معربا عن أمله فى تعزيز العلاقات بين تونس ومصر لصالح الشعبين الشقيقين.

ووصف الرئيس التونسى الرئيس السيسى بـ "الصديق" مؤكدا أن تونس تعتبر مصر فى أيد أمينة الآن.


موضوعات متعلقة ..


- بالفيديو..السيسى فى افتتاح القمة العربية: أطراف خارجية تتدخل فى دول المنطقة لإثارة الأزمات..نحتاج إجراءات عربية موحدة لمواجهة الفكر المتطرف على الإنترنت ويؤكد: علينا إنشاء قوة عربية مشتركة للصد والردع


- الرئيس اليمنى يطالب باستمرار عاصفة الحزم حتى إعلان الحوثيين استسلامهم.. عبد ربه هادى فى افتتاح القمة العربية: الميليشيات الظلامية تريد تحويل بلدنا لساحة لنشر الفوضى..وإرادة الشعب دفعتنى لطلب التدخل


- الملك سلمان بن عبد العزيز فى افتتاح القمة العربية: عاصفة الحزم استجابة لنداء شعب اليمن وسلطته الشرعية.. العملية تهدف لردع العدوان الحوثى.. وأبواب الرياض مفتوحة أمام القوى اليمنية الراغبة فى الحوار


- أمير قطر يثنى على جهود مصر الحثيثة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال


- بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة فى افتتاح القمة العربية: الرئيس عبد الفتاح السيسى قائد حكيم..نحتاج معالجة شاملة لأسباب التطرف..والحل الأمنى للمشكلات يجب أن يتم على نحو يحمى الكرامة الإنسانية


- ملك البحرين: مصر كانت ومازالت سند العرب فى الظروف الصعبة


- فايزة ابو النجا: الاتفاق على آليات القوة المشتركة خلال شهر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة