مصدر أمنى: إصابة 8 أطفال فى انفجار قنبلة عنقودية فى جنوب لبنان

الجمعة، 27 مارس 2015 07:02 م
مصدر أمنى: إصابة 8 أطفال فى انفجار قنبلة عنقودية فى جنوب لبنان الأمن اللبنانى
صور (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب ثمانية أطفال بجروح، أحدهم فى حال خطرة، الجمعة فى انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب 2006 بين الجيش الإسرائيلى وحزب الله فى جنوب لبنان، بحسب ما ذكر مصدر أمنى ومصادر طبية لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر الأمنى "اصيب ثمانية اطفال تتراوح أعمارهم بين ست وثمانى سنوات، بجروح لدى انفجار قنبلة من مخلفات حرب 2006 فى بلدة زبقين جنوب مدينة صور"، وذكر مصدر فى المستشفى الإيطالى الذى نقل إليه الأطفال فى سيارات إسعاف أن "أحد الأطفال اصيب فى رأسه، وهو فى غرفة العمليات فى حال حرجة".

وروى الطفل حسين بزيع (ست سنوات) لدى وصوله الى المستشفى لفرانس برس أنه كان يلعب مع اصدقائه على ضفة مجرى نهر فى زبقين، "ثم تناولنا الغداء، وفى طريق عودتنا عصرا، داس صديقى على جسم انفجر فيه، واصبنا كلنا"، وشهد لبنان فى صيف 2006 حربا مدمرة بين حزب الله والجيش الاسرائيلى القى خلالها الاخير اكثر من اربعة ملايين قنبلة عنقودية على جنوب البلاد. وتسببت الذخائر العنقودية بمقتل اكثر من 400 شخص منذ 2006، تسعون فى المئة منهم من المدنيين وثلثهم دون الثامنة عشرة، بالإضافة إلى عشرات المعوقين.

وتم تنظيف حوالى 70 فى المئة من الأراضى الملوثة فى لبنان من مخلفات هذه الذخائر. كما يوجد العديد من الألغام غير المنفجرة فى عدد من قرى ومدن الجنوب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة