خارجية فرنسا: الاتفاق مع طهران بشأن النووى ممكن فى مارس حال تقدم المفاوضات

الجمعة، 27 مارس 2015 04:05 م
خارجية فرنسا: الاتفاق مع طهران بشأن النووى ممكن فى مارس حال تقدم المفاوضات وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
كتبت أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت فضائية سكاى نيوز عربية،فى نبأ عاجل منذ قليل، عن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس إن الاتفاق مع طهران بشأن النووى ممكن فى مارس فى حال حصل تقدم فى المفاوضات.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس دعا، الخميس الماضى، إسرائيل إلى التحلى بالمسئولية وإحياء المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق سلام شامل ونهائى مع الفلسطينيين يقوم على حل الدولتين، وذلك غداة فوز بنيامين نتنياهو فى الانتخابات الإسرائيلية.


(إضافة)


من ناحية أخرى أعربت الصين اليوم عن أملها فى أن يتم التوصل إلى تفاهم سياسى حول اتفاقية شاملة، أو إطارية لحل القضية النووية الإيرانية قريبا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشان يينغ" إن الصين تتطلع باهتمام إلى المفاوضات التى ستعقد بين مجموعة الخمسة زائد واحد وإيران فى لوزان بسويسرا الأسبوع القادم، خاصة أن المحادثات بين الجانبين قد وصلت الى مرحلة حاسمة ومتقدمة.

ودعت "هوا" جميع الأطراف ذات الصلة بأن تمضى قدما بعزيمة ثابتة لتحقيق الهدف المأمول فى أقرب وقت ممكن.

وكررت "هوا" تشبيه وزير الخارجية "وانج يى" المحادثات حول المشكلة النووية الإيرانية بالماراثون الذى أصبح جميع المشاركين فيه على بعد ميل واحد فقط من خط النهاية، وأكدت أن الصين ستعمل بالتعاون مع الأطراف الأخرى لاستكمال المفاوضات والوصول إلى النتيجة المرجوة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة