تونس تمنع فريق "تايكوندو" من السفر للاشتباه فى توجهه للجهاد بسوريا

الجمعة، 27 مارس 2015 09:27 م
تونس تمنع فريق "تايكوندو" من السفر للاشتباه فى توجهه للجهاد بسوريا مطار قرطاج
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إعلامية فى تونس اليوم الجمعة أن وحدات مكافحة الإرهاب أوقفت أفراد بعثة فريق لرياضة التايكوندو فى المطار ومنعتهم من السفر بدعوى وجود معلومات عن اعتزامهم السفر للقتال فى سوريا.

وأفادت إذاعة "شمس اف ام" الخاصة أن السلطات الأمنية فى مطار تونس قرطاج الدولى منعت 8 شبان من جمعية الوفاء ببئر الحفى للتايكوندو برفقة أحد المسؤولين من السفر إلى بلجيكا للمشاركة فى إحدى الدورات هناك، وجاء المنع بعد أن اشتبه الأمن فى اعتزام بعثة الفريق الذهاب إلى سوريا للقتال.

ونقلت الإذاعة عن رئيس النادى ومدرب الفريق أيمن البوعزيزى نفيه الذهاب إلى سورية وأتهم الاتحاد التونسى للتايكوندو بتعطيل سفر النادى لأنه لا يعترف بالإتحاد، ونفى رئيس الاتحاد رضا الهادف من جهته علمه بسفر النادى إلى بلجيكا، وبحسب تقارير دولية يعتبر الجهاديون التونسيون من بين المقاتلين الأجانب الأكثر حضورا فى جبهات القتال فى سوريا وينتمى نحو 80 % منهم لتنظيم داعش .

وكانت الحكومة التونسية أعلنت فى بداية العام الجارى عن منع قرابة 9 آلاف تونسى من السفر إلى سورية كما ذكر مسؤولون بوزارة الداخلية أن نحو ألفى جهادى تونسى يقاتلون هناك وأن أكثر من 500 عادوا إلى تونس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة