بالتعاون مع جمعية بسمة أمل ..

بالصور.. طب أسنان "عين شمس" تضفى البسمة على وجوه أطفال "شق الشفة والحلق"

الجمعة، 27 مارس 2015 04:23 م
بالصور.. طب أسنان "عين شمس" تضفى البسمة على وجوه أطفال "شق الشفة والحلق" أكثر من 60 طفلا شاركوا فى الاحتفالية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز شق الشفة والحلق بقسم جراحة الوجه والفكين بكلية طب الاسنان بجامعة عين شمس بالتعاون مع جمعية بسمة أمل، يوما ترفيهيا وتعليميا للأطفال الذين يتم علاجهم بالمركز، والذين يعانون من شق الشفة والحلق، حيث شارك فى اليوم أكثر من 60 طفلا يتراوح أعمارهم من 7 لـ15 سنة، فيما شهد اليوم العاب ترفيهية ولقاءات تثقيفية للأطفال وأسرهم ودورات فى التمنية البشرية.


	طب أسنان عين شمس ينظم يوما ترفيهيا للأطفال المرضى- 2015-03 - اليوم السابع
طب أسنان عين شمس ينظم يوما ترفيهيا للأطفال المرضى


ومن المقرر أن تشهد فعاليات اليوم أيضا مشاركة الفنان هشام إسماعيل "فزاع" لدعم الأطفال معنويا وإضافة جانب من المرح والترفيه، بالإضافة إلى دورات تنمية بشرية لأسرهم بمشاركة الدكتورة نهى الجمل والدكتور مدحت عبد الهادى أساتذة التنمية البشرية .


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-03 - اليوم السابع
يوم ترفيهى لأطفال مركز شق الشفة والحلق


وقالت الدكتورة مروة القصبى أستاذ جراحة الفم والوجة والفكين بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، إن "شق الشفة و الحلق"، أحد العيوب الخلقية التى تصيب آلاف الأطفال مما قد يجعلهم يخجلون من ابتسامتهم بل ويحاولون إخفاءها فى كثير من الأحيان، لافتة إلى أن الطفل يحتاج لرعاية طبية منذ الولادة حتى مرحلة ما بعد البلوغ.


	أكثر من 60 طفلا شاركوا فى الاحتفالية- 2015-03 - اليوم السابع
أكثر من 60 طفلا شاركوا فى الاحتفالية


وأضافت أستاذ جراحة الفم والوجة والفكين بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، أنه يتم إجراء حملات توعية واسعة داخل و خارج كلية طب الأسنان، وعمل برامج تنمية بشرية للأطفال الذين تم علاجهم فى العيادة، وتوفير الدعم المادى لأى أسرة لا تستطيع تحمل نفقات العلاج سواء بشكل كلى أو جزئى، حيث يتولى الإشراف على الأطفال فريق طبى متخصص فى الفم والأسنان والتخاطب والسمعيات.


	ألعاب ترفيهية ولقاءات تثقيفية للأكفال وأسرهم - 2015-03 - اليوم السابع
ألعاب ترفيهية ولقاءات تثقيفية للأكفال وأسرهم


وقال الدكتور عمرو الديب طبيب مقيم بقسم العلاج التحفظى بطب أسنان عين شمس، إن "شق الشفة" لا يتوقف عند حد حرمان الطفل من الابتسامة، ولكن يسبب شق الشفة والحلق الكثير من المشاكل للطفل، والتى من بينها صعوبات فى التغذية، وصعوبات فى النطق، ومشاكل فى الأسنان، والتهابات فى الأذن الوسطى، فضلا عما قد يصيب الطفل من تأثير نفسى .


حملات توعية واسعه داخل وخارج كلية طب الأسنان - 2015-03 - اليوم السابع
حملات توعية واسعه داخل وخارج كلية طب الأسنان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة