الصندوق الاجتماعى للتنمية ومنظمة العمل الدولية يوقعان 3 مذكرات تفاهم

الجمعة، 27 مارس 2015 01:07 ص
الصندوق الاجتماعى للتنمية ومنظمة العمل الدولية يوقعان 3 مذكرات تفاهم سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية ومنظمة العمل الدولية، 3 مذكرات تفاهم بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين السيدات ومن أجل مساعدة المرأة على التمكين الاقتصادى وتنظيم دورات تدريبية للسيدات لتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة أو تطوير مشروعاتهن القائمة.
تم التوقيع بحضور كل من سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية وبيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.
وتشمل الاتفاقية الأولى تنفيذ 3 برامج تدريبية بمحافظات القاهرة والمنيا وأسيوط وسوهاج لتدريب 45 مدربة ورفع قدراتهم لتأهيل المرأة لبدء مشروعات صغيرة. كما سيتم تنفيذ 4 برامج تدريبية لمساعدة 100 سيدة من أصحاب المشروعات متناهية الصغر على تطوير مشروعاتهن بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية من خلال المدربات اللاتى تم تدريبهن واعتمادهن من منظمة العمل الدولية كما يشمل التدريب 20 سيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة.
أما الاتفاقية الثانية فتتضمن تنفيذ 3 برامج تدريبية بمحافظات القاهرة الكبرى لتدريب 75 سيدة لتطوير وتوسيع مشروعاتهن القائمة ويشمل التدريب 20 سيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتنص الاتفاقية الثالثة على تنفيذ برنامج تدريبى واحد بمحافظة الإسكندرية لعدد 25 سيدة لتطوير وتوسيع مشروعاتهن القائمة.
كما تم على هامش التوقيع اعتماد الصندوق كشريك استراتيجى ومانح الامتياز(Main Franchisor) لبرامج "ابدأ وطور مشروعك SIYB" الخاصة بمنظمة العمل الدولية وبذلك تكون مصر ضمن دول العالم المعتمدة فى تلك البرامج.
على جانب آخر تم اعتماد عدد 36 مدرب ومدربة بعد اجتيازهم النظم والشروط وسيتم اضافتهم على قائمة المدربين المعتمدين بمنظمة العمل الدولية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة