الجيش اللبنانى يسيطر على مواقع للمسلحين بمنطقة عرسال (تحديث)

الجمعة، 27 مارس 2015 09:05 م
الجيش اللبنانى يسيطر على مواقع للمسلحين بمنطقة عرسال (تحديث) الجيش اللبنانى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر الجيش اللبنانى على بعض المواقع فى أطراف بلدة عرسال التى كانت تستخدمها التنظيمات الارهابية بين الحين والآخر للتسلل والاعتداء على مواقع الجيش.

وأعلن الجيش اللبنانى أن وحدات من الجيش نفذت فجر اليوم عملية عسكرية سريعة وخاطفة فى منطقة جرود عرسال، (الجرود هى المناطق الجبلية الجرداء النائية التابعة للبلدة)، وسيطرت على بعض المواقع التى كانت تستخدمها التنظيمات الارهابية بين الحين والآخر للتسلل والاعتداء على مواقع الجيش.

وأشارت قيادة الجيش اللبنانى ـ فى بيان اليوم ـ إلى أن قوى الجيش تمركزت فى هذه المواقع وبدأت تنفيذ الاجراءات الميدانية لتأمين حمايتها وربطها مع سائر المراكز العسكرية الموجودة فى المنطقة.

وأوضحت أن هذه العملية تأتى فى اطار تأمين المراكز العسكرية والقرى والبلدات المتاخمة للحدود الشرقية، منعا لتسلل الجماعات الارهابية والاعتداء على المواطنين.

(إضافة)


من جهة أخرى، سلم التيار "الوطنى الحر" الذى يتزعمه العماد ميشال عون اليوم حزب "القوات اللبنانية" الذى يترأسه سمير جعجع ورقة إعلان النيات بين الجانبين.

وجاء ذلك فى اجتماع ضم إبراهيم كنعان أمين سر تكتل "التغيير والإصلاح" (كتلة عون) ورئيس جهاز الإعلام والتواصل فى "القوات اللبنانية" ملحم رياشى عند رئيس التكتل العماد ميشال عون.

وكان رياشى وكنعان قد وقعا بالأحرف الأولى على إسقاط الدعاوى القضائية المتبادلة بين "القوات" و"التيار" بحضور فريق قانونى عن "القوات"، على أن تستكمل الخطوات الأسبوع المقبل.

وقال رياشى ـ فى تصريح صحفى عقب تسليم الورقة ـ إن الأمور تتجه إلى إقرار إعلان النوايا، فيما قال كنعان أن الأمور ستشهد مزيدا من الإيجابية بين التيارين.

ويشار إلى أن عون هو صاحب أكبر كتلة مسيحية فى البرلمان اللبنانى، يليه حزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع، وبين عون وجعجع عداء قديم يعود إلى عهد الحرب الأهلية اللبنانية فيما يعرف بحرب توحيد البندقية المسيحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة