أبرز قوى المعارضة السورية فى الداخل تعلن مشاركتها فى مؤتمر موسكو

الجمعة، 27 مارس 2015 08:09 م
أبرز قوى المعارضة السورية فى الداخل تعلن مشاركتها فى مؤتمر موسكو لافروف وزير الخارجية الروسى
دمشق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أبرز قوى المعارضة فى الداخل السورى موافقتها على المشاركة فى اللقاء الذى دعت إليه موسكو مطلع الشهر المقبل بين ممثلين للحكومة والمعارضة السوريتين بهدف التمهيد لحوار حول حل النزاع.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أخيرا أن موفدين من الحكومة السورية وقسم من المعارضة سيلتقون من السادس إلى التاسع من أبريل فى موسكو، وقال رئيس تيار بناء الدولة السورية لؤى حسين لوكالة فرانس برس أن "رئيس التيار واثنين من اعضائه سيحضرون المؤتمر".

ورفض التيار حضور الجولة الأولى من المحادثات التى عقدت فى موسكو فى يناير وجمعت 32 شخصية من الحكومة ومجموعات معارضة مقبولة من النظام، وأوضح حسين أن التيار لم يوافق على حضور اللقاء فى حينه "لأن المدعوين كانوا من القوى الموالية للنظام أكثر منها المعارضة بينما هذه المرة اختلف الأمر ووجهت الدعوة الى القوى التى تعارض النظام بشكل واضح"، معتبرا أن "الروس أكثر جدية هذه المرة".

وصدر عن لقاء موسكو الأول نص بعنوان "مبادئ موسكو" تضمن نقاطا عامة تنص على "احترام سيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها" و"مكافحة الإرهاب الدولى" و"تسوية الأزمة السورية بالوسائل السياسية والسلمية طبقا لمبادئ بيان جنيف الصادر فى 30 يونيو 2012" ورفض كل تدخل أجنبى ورفع العقوبات عن سوريا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة