"Phound" تطبيق جديد يساعد فى العثور على الهاتف المسروق

الجمعة، 27 مارس 2015 12:03 م
"Phound" تطبيق جديد يساعد فى العثور على الهاتف المسروق هواتف ذكية - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت "كاسبرسكى لاب" تطبيقاً جديداً متوافقاً مع نظام "أندرويد"، وأطلق عليه اسم " Phound"، واعتبرت الشركة أن هذا التطبيق الجديد يعد أداة فعالة تتيح للمستخدمين حماية أجهزتهم المحمولة وبياناتهم الشخصية.

ويساعد تطبيق " Phound"، الذى طرحته كاسبريسكى، فى العثور على الهاتف المفقود أو المسروق بسرعة ويبقى البيانات القيمة المخزنة عليه بعيداً عن أيدى العابثين وأعين المتطفلين.

وكشف استطلاع أجرى على مستخدمى الإنترنت فى دولة الإمارات العربية المتحدة، أن 14% من المستخدمين فقدوا هواتفهم المحمولة وأجهزتهم اللوحية بسبب إهمالهم أو التعرض للسرقة.

وبين الاستطلاع أن 39% من المستخدمين أفادوا بأن أجهزتهم المحمولة تحتوى على بيانات خاصة، ولذلك لا يريدون أن تقع هذه المعلومات فى أيدى الأشخاص الخطأ، وتم تطوير تطبيق Kaspersky Phound للحفاظ على البيانات الشخصية من التعرض لمثل هذه المواقف والحالات.

ويمكن هذا التطبيق أصحاب الأجهزة الذكية المحافظة على أجهزتهم المتنقلة والبيانات المخزنة فيها عن بعد من خلال الموقعMy Kaspersky.

وفى حال فقدان الجهاز المتنقل أو تعرضه للسرقة، سيكون بإمكان مقتنى الجهاز المفقود أو المسروق قفل الجهاز لمنع أى استخدام غير مسموح به، واستخدام تطبيقات GPSأو GSM أو شبكاتWi-Fi لتحديد موقعه على الخريطة.

ولتسهيل عملية البحث فإن بإمكان المستخدمين أخذ صور بالكاميرا الأمامية فى الجهاز المسروق وعرض رسالة على شاشته وفقا لكاسبريسكى.

وفى حال فقدان الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحى فى المنزل أو فى المكتب، يمكن العثور عليه بمساعدة ميزة المنبه الصوتى، حيث يقوم الجهاز بإصدار صوت ويستمر فى إصدار ذلك الصوت إلى أن يقوم صاحب الجهاز بإدخال الرمز السرى.

وبدلاً من ذلك فيمكن لمقتنى الجهاز المفقود استخدام تطبيق Phound وحذف جميع البيانات الشخصية من جهازه المفقود وبطاقة الذاكرة SD عن بعد، بما فى ذلك قائمة جهات الاتصال والرسائل والصور وغيرها، وكذلك القيام بإعادة ضبط إعدادات الجهاز فى حال تطلب الأمر ذلك.

وفى معرض حديثه حول هذا الابتكار، قال اليكسى شيكوف، مدير أول المنتجات، فى كاسبرسكى لاب: "تعتبر الأجهزة المحمولة، بالنسبة للعديد من المستخدمين، بمثابة مستودع متنقل لبياناتهم المهمة ورسائل أصدقائهم وأحبائهم وصورهم الشخصية والمزيد غيرها.

وأضاف شيكوف أن هذا الأمر يتطلب توفير الأمن والحماية لأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنفس المستوى المطبق فى البنوك.

وقال إن أجهزة الهواتف المحمولة وبخلاف منظومة الحماية فى البنوك، تتميز بصغر حجمها وهى قابلة للانتقال، ومن الممكن أن تفقد بسهولة، موضحا أن هذا السبب دفع الشركة لابتكار حل مناسب للمستخدمين يساعدهم فى منع وقوع هواتفهم وبياناتها فى أيدى الأشخاص الخطأ.

ووفقا لكاسبريسكى فإن هذا التطبيق يتوافر هذا التطبيق Kaspersky Phound الآن فى 8 لغات من Google Play Store، وهو متجر التطبيقات الرسمى المتوافق مع نظام أندرويد.

ويشكل هذا التطبيق إضافة متميزة لمحفظة كاسبرسكى لاب التى تضم منتجات مجانية للمستخدمين والتى تشمل تطبيقات أخرى مثل Kaspersky Safe Browser لنظام التشغيل iOS وWindows Phone و Kaspersky QR Scan و Kaspersky Threat Scan و Kaspersky Internet Security لنظام أندرويد و Kaspersky Password Managerلنظام التشغيل iOS وأندرويد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة