موسكو تدرس مشروع قرار دول الخليج للتعامل مع الوضع فى اليمن (تحديث)

الجمعة، 27 مارس 2015 09:16 ص
موسكو تدرس مشروع قرار دول الخليج للتعامل مع الوضع فى اليمن (تحديث) العملية العسكرية فى اليمن
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن إليكسى زايتسيف، المتحدث باسم البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة أن بلاده تدرس حاليا مشروع قرار دول الخليج للتعامل مع الوضع فى اليمن.

وقال زايتسيف لوكالة أنباء " نوفوستى " الروسية اليوم الجمعة "إن دول الخليج قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، وقد اطلعنا على هذه الوثيقة".

وفى وقت سابق ترددت أنباء أن دول مجلس التعاون الخليجى تنوى عرض مشروع قرار على مجلس الأمن الدولى بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لدعم الرئيس اليمنى عبد ربه هادى منصور وإدانة الحوثيين.

وكانت دول الخليج العربية قد أبلغت أمس الخميس رسميا مجلس الأمن الدولي، عن بدء العمليات العسكرية فى اليمن، ووجهت رسالة موقعة من قبل الممثلين الدائمين لمملكة البحرين، والكويت، وقطر، والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، الممثل الدائم لفرنسا فرانسوا ديلاتر.

إضافة..


أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ضرورة استئناف العملية التفاوضية فى اليمن من أجل تسوية الأزمة.

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية اليوم الجمعة عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحفى عقده فى ختام زيارته إلى جواتيمالا، "إن السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو المفاوضات"،مشددا على أن"اللعب على التناقضات بين الشيعة والسنة أمر بالغ الخطورة".

وذكر الوزير الروسى أن موسكو ستصر على استئناف المفاوضات اليمنية التى تم إعدادها بتوسط المبعوث الدولى الخاص، معربا عن أمله أن تحذو سائر الدول المعنية بالأزمة فى اليمن حذو روسيا.

وأضاف "أن موسكو اقترحت قبل ستة أشهر تبنى بيان دولى شامل ينص على عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول وعدم قبول تغيير الحكومات بواسطة الانقلابات".

وانتقد لافروف ممارسات الولايات المتحدة الأمريكية ومعاييرها المزدوجة إزاء الأوضاع فى اليمن من جهة، والأزمة السياسية فى أوكرانيا من جهة أخرى، مشيرا إلى أن واشنطن دعمت الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى الذى غادر بلاده، لكنها لم تدعم الرئيس الأوكرانى السابق فيكتور يانوكوفيتش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة