محكمة بريطانية تدعم نشر خطابات للأمير تشارلز تظهر محاولاته التدخل بالسياسة

الخميس، 26 مارس 2015 05:41 م
محكمة بريطانية تدعم نشر خطابات للأمير تشارلز تظهر محاولاته التدخل بالسياسة الأمير تشارلز
لندن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت المحكمة العليا البريطانية اليوم الخميس، نشر خطابات مكتوبة من الأمير تشارلز ،ولى العهد البريطانى ، للوزراء ، يمكن أن تظهر تفاصيل محاولات تشارلز التدخل فى السياسة ، وذلك بعدما وافقت على طلب أحد الصحفيين كشف هذه الخطابات .

وأعرب مساعدو الأمير ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون عن شعورهم بخيبة الأمل عقب أن رفضت المحكمة طلب الحكومة نقض حكم سابق ، فى أخر مرحلة يمكن أن تكون الأخيرة للمعركة القانونية التى استمرت عشرة أعوام .

وخلص القضاه بأغلبية خمسة مقابل أثنين إلى أن طلب الذى تقدم به الصحفى روب إيفانز ، الصحفى بصحيفة الجارديان ،وفقا لقانون حرية المعلومات لعام 2005 ،من أجل الإفصاح عن الخطابات لايمكن أن يمنعه المدعى العام على أساس أن الخطابات مستثناه من القانون .

وقال رئيس تحرير الجارديان الان روسبردجير إن الصحيفة " سعيدة لدعم المحكمة العليا الكبير " للحملة التى قادتها الصحيفة منذ عشرة أعوام من أجل نشر الخطابات .

وأضاف " الحكومة أنفقت مئات الالاف من الجنيهات الاسترلينية من أجل إخفاء الخطابات ، معترفة بأن نشرها "سوف يضر بصورة كبيرة " بفكرة الحيادية السياسية للأمير، وأوضح " الأن عليهم نشر الخطابات لكى يحكم المواطنون بأنفسهم عليها".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة