مباحث التموين تضبط تشكيلا عصابيا استولى على 2 مليون جنيه من منظومة الخبز

الخميس، 26 مارس 2015 08:20 م
مباحث التموين تضبط تشكيلا عصابيا استولى على 2 مليون جنيه من منظومة الخبز مخبز – صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص بمنطقة الخليفة أحدهم صاحب 3 مخابز يسجلون بيانات المواطنين على شبكة صرف الخبز المدعم واستولوا على 2 مليون و578 الف جنيها فارق انتاج الخبز بدون وجه حق، إضافة الى مصادرة 1050 اسطوانه بوتاجاز لدى احد المهربين بمنطقة إمبابة.

تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب فى السلع


وقال اللواء مدحت عبد الله مدير الادارة العامة لمباحث التموين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية اصدر تعليمات بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة المنتجات التى تطرح للمواطنين ولمنع اى شخص يتلاعب فى السلع المدعمة وكذلك المواد البترولية خاصة قبل حلول شهر رمضان المقبل.

خطة لتوفير السلع والمواد البترولية فى مختلف المناطق


وأوضح مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه تم وضع خطة للتأكد من توافر السِلَع، ومنع أى شخص يتلاعب فى المنتجات واسطوانات البوتاجاز مع اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين، لافتا إلى أن ضباط الإدارة وفروعها فى مختلف المحافظات يقومون بمتابعة الأسواق من خلال الحملات التفتيشية باستمرار، حيث سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أى شخص يحاول التلاعب فى الأموال المخصصة للدعم، إضافة إلى أنه يتم حاليا تشكيل مجموعات عمل لمتابعة الأسواق، والتأكد من جودة المنتجات، وكذلك تأمين نقل الاسطوانات إلى المستودعات ومنافذ التوزيع.

وأشار اللواء مدحت عبد الله، إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن الدفع بكميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز من خلال الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركات التسويق لمواجهة أى نقص فى الكميات.

تحويل المتلاعبين فى السلع المدعمة للكسب غير المشروع


وقال اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه جار تكثيف الحملات على محطات الوقود لضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة، إضافة إلى تحويل من يتلاعب فى الأموال المخصصة للدعم على وحدة غسيل الأموال بالوزارة، والتى تقوم بدورها فى تحويلها للكسب غير المشروع.

وأحبطت الإدارة العامة لمباحث التموين تهريب كميات كبيرة من المواد البترولية، قبل بيعها فى السوق السوداء، حيث تم التحفظ على 45 ألف لتر سولار من إحدى محطات الوقود، بالجيزة بعد امتناع صاحب المحطة من البيع للمواطنين، إضافة إلى تحرير محضر لمحطة وقود أخرى نتيجة تصرف صاحب المحطة فى 42 ألف لتر سولار و25 ألف لتر بنزين بالسوق السوداء، وجارى العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


أخبار متعلقة..



- التموين: توزيع أسطوانات البوتاجاز على البطاقات ببورسعيد كمرحلة أولى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة