شارك فى استطلاع المنتدى العربى للبيئة وفوز برحلة لأبوظبى مجانًا

الخميس، 26 مارس 2015 07:09 م
شارك فى استطلاع المنتدى العربى للبيئة وفوز برحلة لأبوظبى مجانًا المنتدى العربى للبيئة والتنمية (أفد)
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُجرى المنتدى العربى للبيئة والتنمية (أفد) استطلاعًا للرأى العام حول أنماط الاستهلاك فى البلدان العربية، يركز على ثلاثة موارد رئيسية هى الطاقة والمياه والغذاء، التى هى على علاقة تلازمية مع تغير المناخ.

وسوف يعد فريق من الخبراء دراسة خاصة عن نتائج الاستطلاع فى كل بلد عربى، إضافة إلى النتائج الإقليمية، التى ستنشر مع التقرير السنوى الثامن للمنتدى، وموضوعه أنماط الاستهلاك فى البلدان العربية وأثرها على الموارد والبيئة.

والمشاركة فى الاستطلاع مفتوحة للجمهور عبر الموقع الإلكترونى إضغط هنا


حتى 15 مايو 2015. وسوف يتم تقديم ست بطاقات سفر وإقامة لستة مشاركين يتم اختيارهم بالقرعة لحضور المؤتمر السنوى للمنتدى فى أكتوبر 2015 شاملة كافة التكاليف.

وكانت التقارير السبعة السابقة عن وضع البيئة العربية، التى أصدرها المنتدى منذ العام 2008، قد أظهرت أن الإدارة الرشيدة للموارد ورعاية البيئة تتطلبان تعديلًا أساسيًا فى أنماط الاستهلاك.. وحددت المشاكل والحلول، واتفقت على أهمية ترشيد إنتاج واستهلاك الطاقة والمياه والغذاء وسوف يعتمد تقرير 2015 على نتائج هذه التقارير السابقة، ويركز على "كيف نحل المشكلة" بدلًا من "ما هى المشكلة".


يجرى الاستطلاع بالتعاون مع وسائل الإعلام الأعضاء فى "أفد"، وباستخدام وسائل التواصل الاجتماعى.. وسيتم تحليل النتائج بالتعاون مع المؤسسة العربية للبحوث والدراسات الاستشارية حسب مقاييس "غالوب" العالمية.. ويتوقع أن يستقطب ما بين 150 و200 ألف مشارك.

كما يمكن أيضا المشاركة فى الاستطلاع مفتوحة للمقيمين فى جميع البلدان العربية، وللعرب الذين يعيشون فى الخارج، عبر الموقع الإلكترونى السابق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة