المجلس الاستشارى الرئاسى لشئون التعليم: اعتماد ميزانية تدريب 10آلاف مدرس

الخميس، 26 مارس 2015 06:59 م
المجلس الاستشارى الرئاسى لشئون التعليم: اعتماد ميزانية تدريب 10آلاف مدرس الدكتور طارق شوقى رئيس المجلس الاستشارى الرئاسى لشئون التعليم
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى، رئيس المجلس الاستشارى الرئاسى لشئون التعليم والبحث العلمى، إن الرئاسة اعتمدت الميزانية المخصصة لمشروع تدريب 10 آلاف مدرس بأحدث الطرق الاكاديمية والذى عرضه المجلس على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

- "الرئاسة" الجهة الممولة تعتمد المشروع وتتولى تمويله


وأوضح الدكتور طارق شوقى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن المجلس عرض المشروع على الرئيس يوم 5 مارس الماضى ثم تلقى موافقة من الرئاسة بتنفيذه يوم 10 مارس وبناءً عليه التقى اعضاء المجلس الوزراء المعنيين بتنفيذه واعتمدت ميزانيته مشيرا الى ان الجهة الممولة هى رئاسة الجمهورية مباشرة.

- مدة المرحلة الاولى من المشروع عام ونصف


وأضاف الدكتور طارق شوقى، أن المجلس بدء فى الخطوات التنفيذية للمشروع لافتا الى انه سيتم الإعلان عن تفاصيله فى مؤتمر صفحى خلال أسابيع حينما يتم الإنتهاء من كل شئ مشيرا الى انه سيتم خلال الفترة المقبلة دراسة الاطراف التى ستستفيد من المشروع ثم يتم عرضها على الوزارات أو الجهات المعنية بتنفيذها موضحا ان مدة المرحلة الأولى أو الدورة التى سيتلقاها المعلمين تصل الى عام ونصف.

- مسابقة قومية للالتحاق بالمشروع


وأشار الدكتور طارق شوقى، الى أنه سيتم فتح باب الالتحاق بالمشروع للمدرسين فى مسابقة قومية وسيتم انتقاء الفائزين عن طريق الكفاءة، مؤكدا ان الكفاءة هى العامل الاول للاختيار.

ولفت الى أنه من الممكن طرح حلين لاختيار المدرس ايضا بحيث ترشحه مديرية التربية والتعليم التابع لها ويتم اخضاعه للاختبارات أم سيتمكن من الاشتراك فى المشروع بشكل فردى مؤكدا انه كلما كان عمر المتدرب أصغر سيفيد مصر اكثر.

- المشروع لمرحلة التعليم الاساسى فقط والبدء اول يوينو


وأكد الدكتور طارق شوقى، أن الدورات ستخص اساتذة التعليم الاساسى فقط أى مرحلتى الابتدائية والإعدادية، مؤكدا ان هذا سيكون بداية تطوير حقيقى للعملية التعليمية قبل تطوير المناهج حيث أنه لابد من وجود مدرسين قادرين على التفاهم واستخدام التكنولوجيا وطرق التعلم الحديثة لافتا الى أنه من الممكن البدء فى تدريب المعلمين فعليا فى أول يونيو المقبل.

- المتدربون يدربون 50 من زملائهم بعد انتهاء المرحلة الاولى


وتابع الدكتور طارق شوقى، أنه سيتم تدريب الاساتذة على يد اكاديميين بارعين ثم يدرب الـ10 آلاف معلم زملائهم فى المرحلة الثانية من المشروع وسيكونون مدربين رئيسين حيث سيحصلون على دورة مدتها تصل الى عام ونصف ثم سيتولى كل واحد منهم تدريب مجموعة تصل الى 50 استاذا على ما تعلمه أى حوالى نصف مليون معلم فى المرحلة الثانية.

- الحاصلون على الدورات سيتقاضون راتبا مميزا


وقال الدكتور طارق شوقى، إن الـ10 آلاف سيُصْرَف على تدريبهم كثيرا من المال وسيعاملون معاملة خاصة بعد التدريب لأنهم مميزين للغاية وسيتم التعاقد مع بعضهم بعد انتهاء المرحلة الأولى من المشروع وسيتم إعطاءهم راتب مميز مقابل تدريب عددا من الزملاء على الطرق الحديثة للتعليم.

- اختيار المعلمين من منطقة واحدة


واستطرد شوقى، أنه من المقرر اختيار المعلمين من منطقة واحدة مثل منطقة الدلتا على سبيل المثال حيث يتم تدريب قطاع تلو الاخر على مستوى الجمهورية بحيث تكون المنطقة التعليمة متكاملة ويُؤَهَّل جميع المعلمين بها.


أخبار متعلقة..



- بدء فعاليات توقيع القومى للبحوث اتفاقية لتنفيذ 6 مشروعات مع إيطاليا









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس بالمعاش

ليكن الاختيار عن طريق لجان محايدة لا تنتمى لوزارة التربية والتعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اعادة هيكلة الموارد البشرية داخل المدرسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة