الكهرباء: تراجع تخفيف الأحمال اليوم بسبب انفراجة فى إمدادات الوقود

الخميس، 26 مارس 2015 07:56 م
الكهرباء: تراجع تخفيف الأحمال اليوم بسبب انفراجة فى إمدادات الوقود الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن اليوم سيشهد تراجعًا فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى، لافتًا إلى أن مركز التحكم القومى لن يلجأ إلى تخفيف الأحمال اليوم إلا بقدرة 1400 ميجاوات وهو ما يمثل انفراجة بعد تخفيف 3050 ميجاوات.

وأوضح اليمانى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن تراجع أزمة انقطاع التيار نتيجة انفراجة ملحوظة فى إمدادات الوقود لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية منذ صباح اليوم، وأنه من المتوقع عدم اللجوء لتخفيف الأحمال غدًا الجمعة بسبب انخفاض الأحمال.

وذكر اليمانى أن الوزارة قادرة على توليد احتياجات المواطنين من الكهرباء بشكل كامل إذا توافرت كميات الوقود، مشيرًا إلى أن وزارة البترول تسعى لإنهاء أعمال الصيانة بحقول البترول سريعًا لحل أزمة انقطاع التيار، وأن وصول شحنات بترول من الخارج قريبًا سيساهم فى حل الأزمة سريعًا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه لا يمكن توقع موعد حل أزمة انقطاع التيار لحين استقرار كميات الوقود التى تُضَخ للمحطات.


موضوعات متعلقة


الكهرباء: إضافة 875 ميجاوات نهاية مايو لتقليل انقطاع التيار الصيف المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

ا نقطا ع ا لكهر با ء ا ليو م في مد ينة قنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة