وزير السياحة: لجنة مشتركة مع الخارجية لتفعيل التأشيرة الإلكترونية قريبا

الخميس، 26 مارس 2015 03:30 م
وزير السياحة: لجنة مشتركة مع الخارجية لتفعيل التأشيرة الإلكترونية قريبا لقاء وزير السياحة والسفير الإيطالى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير السياحة خالد رامى، فى أول لقاء له مع السفير مورتيسيو مسارى، سفير إيطاليا فى مصر، أن هناك تفاوضًا ومباحثات قائمة مع وزارة الخارجية والسلطات المختصة، بشأن وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول.

ولفت وزير السياحة، بحضور سامى محمود، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، وجابرييلى لوكا، سكرتير أول السفارة، ورشا العزايزى، المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة، إلى أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتى السياحة والخارجية وجهات أخرى معنية تستهدف تفعيل التأشيرة الإلكترونية قريبًا.

وأوضح خالد رامى، أن وزارة السياحة مدركة تمامًا التحديات التى تواجه منظمى الرحلات فى الخارج والقطاع السياحى المصرى فى الداخل، وتحاول جادة التوصل لحلول للعراقيل التى تواجه القطاع دون إخلال بمنظومة العمل التكاملية للوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

وأكد رامى أهمية إيطاليا كسوق سياحى بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى التعاون المثمر بين مصر وإيطاليا فى كافة الأصعدة وخاصة الأنشطة الاقتصادية وعلى رأسها السياحة.

ووعد الوزير السفير الإيطالى بالسعى الجاد نحو حل مشاكل المستثمرين الإيطاليين خاصة فى منطقة سيناء، وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة، مشيرًا إلى ترحاب السلطات المصرية بالاستثمار الإيطالى فى مصر خاصة فى منطقة الساحل الشمالى الغربى على ساحل البحر الأبيض المتوسط أسوة بالاستثمارات الإيطالية الرائدة فى البحر الأحمر وسيناء وخاصة منطقة الساحل الشمالى الغربى.

وعرض الوزير فرص الاستثمار السياحى الواعدة فى مصر خاصة فى منطقة الساحل الشمالى، لافتًا إلى أن مناخ الاستثمار السياحى فى مصر آمن، مشيرًا إلى اعتزامه عقد جلسة للمستثمرين الإيطاليين لعرض فرص الاستثمار السياحى المتاحة فى مصر.

يذكر أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية لمصر وتحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد السائحين وفقًا لإحصائيات العام الماضى حيث بلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2014 "400356" سائحًا حققوا 3978033 ليلة سياحية، كما تعد إيطاليا أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذى يعكس عشق الإيطاليين للمقصد المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة