وحيد حامد: لو اتحد العرب مثلما يحدث باليمن الآن ستتغير خريطة العالم

الخميس، 26 مارس 2015 11:27 م
وحيد حامد: لو اتحد العرب مثلما يحدث باليمن الآن ستتغير خريطة العالم الكاتب الكبير وحيد حامد
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الكاتب الكبير وحيد حامد، على الضربة العسكرية "عاصفة الحزم" التى وجهتها عدة دول عربية أخرى ضد جماعة الحوثيين فى اليمن، بأن "الاتحاد قوة ولو اتحد العرب كما اتحد اليوم ستتغير خريطة العالم"، موضحا أن العالم العربى محاط بمخاطر كبيرة وقال: "القوة العربية المشتركة خطوة ناجحة تزيد من قوة العرب".

وأضاف حيد حامد، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور" الذى تقدمه الإعلامية "إيمان الحصرى"، أن الواقع العربى يُملى علينا، أن نتكاتف من أجل مواجهة التهديد الذى يواجه أمننا القومى، لافتاً إلى أن العدو من الممكن أن يفوز فى المعركة ليس لقوته لكن لضعفنا، مشيرا إلى أن القوة العربية المشتركة تساعد على التقارب بين الشعوب العربية فى وجهات النظر وتكاتف بطريقة غير مسبوقة.

وأوضح أن ما يحدث الآن من التكاتف العربى ليس أمراً اختيارياً لكن التصاعد غير المسبوق للجماعات الإرهابية أدى إلى توحد عربى لمواجهة هذا الخطر.

وحول الشأن الداخلى المصرى أكد أن جماعة الإخوان المسلمين هى فكرة وتخطيط وتمويل الاحتلال إنجليزى، وهدفها كان عرقلة وتمزيق مصر، موضحا أن التاريخ يثبت أنهم يمارسون العنف بجميع أنواعه وأشكاله من الأربعينيات حتى الوقت الحالى قائلا: "حرق أقسم الشرطة ليس جديدا على الأخوان لأنهم أحرقوا 10 أقسام عام 48 فى نفس الوقت".

وتابع الكاتب الكبير قائلا "أحمد الله على حكم الإخوان لمدة عام لينكشفوا أمام المصريين"، موضحا أن السلفيين أخطر على مصر من جماعة الإخوان المسلمين لأن بينهم مفارقات عجيبة جدا، منها هجومهم على المسيحيين فى تولى المناصب، ويبررون موقفهم بإشراكهم فى الأحزاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد امين

يا وحيد اقرأ

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عاطف

صاحب رؤية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعلى

الاتحاد قوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة