موجز الصحافة العالمية..العمليات العسكرية فى صنعاء تحول مذهل للأحداث

الخميس، 26 مارس 2015 04:56 م
موجز الصحافة العالمية..العمليات العسكرية فى صنعاء تحول مذهل للأحداث الحرب فى اليمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس، الضوء على الضربة العربية الجوية للحوثيين فى اليمن، وتصدرت الأنباء "عاصفة الحزم" فى اليمن اهتمام الصحف اليوم الخميس، وقالت إن السعودية شنت هجمات جوية فجر اليوم فى اليمن المجاور، لتقود تحالفا من الدول العربية فى محاولة لطرد الحوثيين الذين يكتسحون البلاد.

قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى إنه مع مغادرة القوات الأمريكية لليمن وهروب رئيسه عبد ربه منصور هادى من وجه المتمردين المدعومين من إيران، فقد تراجعت إلى حد كبير قدرة الولايات المتحدة على محاربة مسلحى القاعدة وداعش الذين ضربوا بجذورهم فى البلد الذى تمزقه الحرب، ويمثلون تهديدا للغرب، كما يقول الخبراء والمشرعون الأمريكيون.

بينما رأت صحيفة نيويورك تايمز، أن هناك عددا من المخاوف التى تثيرها الأزمة فى اليمن، البلد الأكثر فقرا فى الشرق الأوسط والذى يغلى بالصراعات على السلطة، مما يهدد بتبعات خطيرة على المنطقة وأمن الولايات المتحدة.

وقالت مجلة فورين بوليسى، إن الرياض عليها أن ترد على عدد من الأسئلة فى الأيام المقبلة حول المدى الذى ستدفع إليه القتال ضد الحوثيين فى اليمن، وما مدى المخاطرة التى ترغب فى قبولها إذ أنها تقاتل جيش مُدرب ومُسلح جيدا.

وتساءلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عما إذا كان القتال على مدينة عدن سيصبح الحرب الدولية الجديدة بالوكالة، وشرحت الصحيفة أبعاد الأزمة اليمنية، وقالت: إن المتمردين الحوثيين سيطروا على قاعدة جوية قرب مدينة عدن، وهو التطور الذى يمثل كارثة لهؤلاء الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادى، لكن مع انزلاق البلاد نحو مزيد من الفوضى، تجذب الحرب الأهلية بشكل متزايد أطرافا من المنطقة كلها، وأصبح من الصعب بشكل متزايد فهم خطوط المعركة والتحالفات وحتى الدول المعنية.

وذكرت الصحيفة أن أسعار النفط شهدت ارتفاعا ملحوظا عقب توجيه المملكة العربية السعودية ضربات جوية مكثفة على اليمن، على إثر مخاوف بشأن أمن شحنات النفط القادمة من الشرق الأوسط.

- الصحف البريطانية: جو بايدن يواجه ضغوطا لتحديد موقفه من الترشح للرئاسة.. هل سيصبح اليمن ساحة حرب دولية بالوكالة!.. وأسعار النفط ترتفع وسط مخاوف بشأن أمن الشحنات القادمة من الخليج


- الصحف الأمريكية: اليمن أصبح معقل الإرهاب الجديد.. العمليات العسكرية فى صنعاء تمثل تحولا مذهلا للأحداث.. وتدخل الرياض عسكريا يهدد بحرب إقليمية أوسع.. والسعودية محاصرة بين إيران وداعش والشيعة


- الصحافة الإسرائيلية: بدء المفاوضات الائتلافية فى إسرائيل لتشكيل الحكومة الجديدة.. "سافاج" الفرنسية تلغى مشاركتها فى مشروع القطار المعلق فى إسرائيل.. مسيرة عربية من النقب إلى القدس المحتلة


- الجارديان:جو بايدن يواجه ضغوطا لتحديد موقفه من الترشح للرئاسة


- الإندبندنت:هل سيصبح اليمن ساحة حرب دولية بالوكالة؟


- الديلى تليجراف : أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف بشأن أمن الشحنات القادمة من الخليج


- فورين بوليسى:دبلوماسى خليجى رفيع: السعودية محاصرة بين إيران وداعش والشيعة


- نيويورك تايمز:تدخل الرياض عسكريا فى اليمن يهدد بحرب إقليمية أوسع


- دايلى بيست:اليمن أصبح معقل الإرهاب الجديد


- واشنطن بوست:العمليات العسكرية فى اليمن تمثل تحولا مذهلا للأحداث










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة