تزايد توقعات استمرار إنخفاض أسعار النفط مع دخول الصيف

الخميس، 26 مارس 2015 01:19 ص
تزايد توقعات استمرار إنخفاض أسعار النفط مع دخول الصيف نفط - صورة أرشيفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزايدت توقعات الخبراء والمحللين فى الأسواق باستمرار منحى الإنخفاض لأسعار البترول مع دخول الصيف، وتراجع إستهلاك زيت التدفئة فى نصف الكرة الشمالى، وكذلك فى ظل إرتفاع سعر صرف الدولار الذي يتناسب عكسيًا مع سعر النفط.

وذكر" موقع سكاى نيوز عربية"، أن هناك عوامل أخرى تعزز التوقعات ربما بإنخفاض الأسعار إلى السقف الأدنى الذي توقعه بعض المحللين نهاية العام الماضي وهو عند مستوى 40 دولارًا للبرميل، وذلك هو أن القدرة الاستيعابية للمخزونات التجارية فى الدول الصناعية الرئيسية قاربت حدها الأقصى.

ولفتت إلى أنه فى حالة استمرار معدلات الإنتاج العالمي الحالية يعنى ذلك أن مزيدا من النفط الذي كان يشترى للتخزين، سيطرح فى السوق مما يزيد العرض أكثر عن الطلب ضاغطًا على الأسعار نحو الهبوط.

وواصلت أسعار النفط اليوم الإنخفاض متراجعة عن التحسن الطفيف الذي شهدته قبل أكثر من أسبوع، بعد تصريحات وزير النفط السعودي الأسبوع الماضي والتى أضافت الضغط على السعر، حيث فهمتها الأسواق على أن المملكة العربية السعودية، أكبر منتج ومصدر فى منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، لن تتحمل وحدها عبء خفض الإنتاج ،ما يعني أن أوبك قد تترك سقف إنتاجها الحالي كما هو عند اجتماعها فى يونيو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة