"القوى العاملة": 20 ألف عائد من ليبيا سجلوا استمارات حصر للتعويضات

الخميس، 26 مارس 2015 01:49 م
"القوى العاملة": 20 ألف عائد من ليبيا سجلوا استمارات حصر للتعويضات الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الوزارة استقبلت حتى اليوم الخميس، حوالى 20 ألف مواطن عائد من ليبيا باستمارات حصر للتعويضات من بين 45 ألفا تقريبا عادوا عبر منفذ السلوم، أو الطيران عن طريق تونس منذ 14 فبراير الماضى حتى الآن.

وأكدت الوزيرة تسليمها أصحاب الأعمال وشركات المقاولات بيانا بالتصنيف المهنى والتخصصى للعمالة العائدة من ليبيا، وتم حصرها على الحاسب الآلى بالوزارة فى عام 2014 والبالغ عددها 73 ألفا و589 لمعرفة الأعداد التى يحتاجونها طبقا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب فى هذا الخصوص.

كما كشفت أنه تم ترشيح 15 ألفا و160 عائدا للعمل، منهم 7 آلاف و435 من حملة الدبلومات المتوسطة، لرجال وجمعيات رجال الأعمال واتحاد الغرف التجارية، والباقى 7 آلاف و725 لقطاع التشييد والبناء بالاتحاد المصرى، ولمقاولى التشييد والبناء، ووزارة الشباب والرياضة.

كما تم تشكيل لجنة أزمات لمتابعة العمالة العائدة من ليبيا، حيث دشنت موقعا إلكترونيا خاصا برجال الأعمال لإتاحة بيانات لهذه العمالة، وسيتم موافاة الوزارة بإعداد المرشحين لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتشغيلهم .

وأكدت الوزيرة أن حقوق العائدين من ليبيا مضمونة لأن القانون الليبى يحفظ حقوق العمال الأجانب، وأنه بمجرد تحسن الأوضاع الأمنية ستقوم وزارتا الخارجية والقوى العاملة بمطالبة الحكومة الليبية بمستحقات وتعويضات العمال المصريين.


موضوعات متعلقة:


- منفذ السلوم يستقبل 192 مصريًا عائدين من ليبيا خلال 24 ساعة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وزيرة القوي العامله

فين الشغل للعايدين من ليبيا 2015

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة