"الحوثيون" يهددون الكويت برد رادع لمشاركتها فى "عاصفة الحزم"

الخميس، 26 مارس 2015 05:34 م
"الحوثيون" يهددون الكويت برد رادع لمشاركتها فى "عاصفة الحزم" الحوثيون - أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هددت جماعة "الحوثيين" دولة الكويت برد قوى ورادع لمشاركتها فى العمل العسكرى "عاصفة الحزم" ضدهم فى اليمن بقيادة السعودية، مؤكدة أن ردود الفعل لن يتوقعها أحد.

وقالت صحيفة "الرأى" الكويتية، إن حركة "أنصار الله" الحوثية، دعت الكويت إلى عدم الانجرار إلى أى مشاركة عسكرية برية ضد اليمن، فى إطار قوات "درع الجزيرة" فى حال تدخلت هذه القوات العسكرية بريًا فى اليمن، محذرة من أن أى مشاركة من هذا النوع سيقابلها موقف قوى جدًا ورادع وردود فعل لا يتوقعها الآخرون، على حد قولهم.

وقال المتحدث الرسمى باسم الحركة محمد عبد السلام، فى حديث خاص للصحيفة الكويتية، عبر الهاتف، إنه لا يوجد مبرر لأى تدخل عسكرى خليجى فى اليمن، مشيرًا إلى أن ما يحدث فى اليمن ثورة شعبية لها مطالب مشروعة، على حد زعمه.

واتهم عبد السلام تنظيم "القاعدة" بالتنسيق مع الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى وقتل العشرات فى مناطق قبلية وتفجير مسجدين فى صنعاء، مضيفًا: "أى تحرك عسكرى من أى طرف خارجى مرفوض، والشعب اليمنى لن يستجيب للضغوط وسيكون له موقف حاسم، وندعو الأشقاء للتعقل والاعتراف بالثورة الشعبية، وإذا كان لديهم مخاوف من هذه الثورة، فليأتوا للحوار والتفاوض دون التعاطى باستعلاء وتكبر وتهديد، لأن هذا لن يزيد الشعب اليمنى سوى تلاحمًا وتماسكًا، والتهديد باستخدام القوة لا يمكن أن يؤدى إلى تحقيق أمن واستقرار اليمن ولا المنطقة"، على حد تعبيره.

وقال المتحدث باسم الحوثيين: "فى حال حصول أى مشاركة عسكرية من أى طرف، فمن المؤكد ستتدحرج كرة الثلج، وسيكون لهذا تداعى ردود فعل لا يتوقعها الآخرون، فالشعب اليمنى شعب ذو سيادة وحضارة ولديه جيش وأمن ولجان شعبية، وبالتالى سيكون له موقف قوى جدا ورادع، ولكن ما زلنا نأمل فى تعقل دول الجوار والتشجيع على الحوار ومن لديه مخاوف فليتفضل للحوار ونحن مستعدون لإزالتها مع كل الأطراف اليمنية".

وزعم القيادى الحوثى أن موقف بعض الدول الخليجية هو من يستدعى إيران لليمن، ويضخم من دورها، مدعيًا أن إيران ليس لها حضور فى اليمن، ومن يضخم هذا الحضور أطراف سياسية يمنية لها مصلحة فى إثارة مخاوف دول الخليج التى ندعوها لكى تسمع منا وستجد كل الإنصاف والوضوح، على حد زعمه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمداسماعيل عبية

خسئت وسود الله وجهك يامجوسى

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

غزة الجريحة

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الى تعليق غزه الجريحه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يا راعي غزه الجريحه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة