واشنطن تدرس تزويد السعودية بطائرات رادار وتموين بالوقود فى الجو

الخميس، 26 مارس 2015 08:54 م
واشنطن تدرس تزويد السعودية بطائرات رادار وتموين بالوقود فى الجو الرئيس الأمريكى بارك أوباما
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئولون اميركيون اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تدرس تزويد السعودية بطائرات رادار للإنذار المبكر وتوفير عمليات تزويد بالوقود فى الجو للطائرات الحربية المشاركة فى عملية "عاصفة الحزم" التى أطلقتها الرياض ضد المتمردين الحوثيين فى اليمن.

وقال مسئول فى البنتاجون رداً على سؤال عن امكان تقديم واشنطن مثل هذا الدعم للرياض أن "هذا الامر مطروح حتما على الطاولة وهو موضع دراسة"، وذلك بعد إعلان البيت الأبيض ان الرئيس باراك اوباما سمح بتقديم مساعدة لوجستية ومخابراتية فى العمليات العسكرية التى تقودها السعودية ضد المتمردين الشيعة المدعومين من ايران.

وحتى ألان كلفت واشنطن 12 عسكريا يشكلون خلية تنسيق مع التحالف الذى تقوده السعودية وفق البنتاغون.

وقال الكولونيل ستيفن وورن المتحدث باسم البنتاجون أن "دورهم هو اولا ابقاء خطوط التواصل مفتوحة بين الولايات المتحدة ودول الخليج".

ورغم أن السعوديين ودول الخليج الاخرى يملكون ما يكفى من القوات الجوية، الا انهم يفتقرون الى عدد كاف من طائرات الامداد وطائرات رادار من طراز "اواكس" لتنفيذ عملية كبيرة غير محددة زمنيا.

ولم يوضح البنتاجون سبب مبادرة الولايات المتحدة الى مساعدة السعوديين، علما بانها لم تقم بذلك العام 2011 فى البحرين حين تدخلت السعودية لاسكات المعارضة.

واكتفى وورن بالقول "المهم هنا هو شراكتنا مع السعوديين"، وصباح الخميس، اقر الجنرال لويد اوستن الذى يقود القوات الأمريكية فى الشرق الأوسط أمام مجلس الشيوخ الأمريكى بان السعوديين لم يبلغوه بأمر عمليتهم العسكرية إلا "قبل وقت قليل من انتقالهم الى التنفيذ، فى اليوم نفسه".

وأوضح اوستن ان العسكريين الأمريكيين "سيساعدون" السعوديين عبر "الاستخبارات والعمل اللوجستى والتخطيط" من دون تفاصيل اضافية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

DRISS

عدم أستقبال الأخواني المنافق و المراوغ المغربي

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

ولاد عم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الله وأكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

الطحاوى

يا خسارة

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر على

ادرسوا براحتكم لم يعد احد يهتم بكم

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

أوباما يحاول إسترضاء إسرائيل بتأييد ضرب الحوثيين أعوان إيران

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة