بالصور.. فى مدرسة "منة" بالفيوم بعد استشهادها بانفجار قنبلة.. زملاؤها يقفون دقيقة حدادًا على روحها.. ارتفاع نسبة الغياب.. ووكيل الوزارة يحضر الطابور ويحذر من أى جسم غريب.. ولافتة تزين المدرسة باسمها

الخميس، 26 مارس 2015 12:01 م
بالصور.. فى مدرسة "منة" بالفيوم بعد استشهادها بانفجار قنبلة.. زملاؤها يقفون دقيقة حدادًا على روحها.. ارتفاع نسبة الغياب.. ووكيل الوزارة يحضر الطابور ويحذر من أى جسم غريب.. ولافتة تزين المدرسة باسمها مدرسة "منة" بالفيوم
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روحها تسيطر على المكان، وغيابها ترك نظرة حزن فى عيون زملائها، ومدرسة تلاميذ الابتدائية التى لا تعرف إلا البراءة والعفوية تمتلىء بنظرات الخوف والترقب بين التلاميذ، إنه الحال فى مدرسة الشهيدة منة سيد 9 سنوات الطالبة بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة الحواتم الابتدائية بالفيوم، والتى استشهدت بالأمس بعدما أمسكت بعبوة ناسفة زرعها الإرهابيون واعتقدت الطفلة ببراءتها أنها لعبة واصطحبتها لمنزلها فانفجرت فيها وأودت بحياتها.

مدرسة الشهيدة منة- 2015-03 - اليوم السابع

مدرسة الشهيدة منة



اسم منة على لافتة بمدرستها


اليوم كان الأول لغياب منة التى تعشق مدرستها، اليوم كان الأول لوضع اسم منة لافتة على مدرستها وتحولها من التلميذة إلى الشهيدة، حادث منة تسبب فى ارتفاع نسبة الغياب فى المدرسة اليوم إلى أكثر من 60% بعدما انتاب أولياء الأمور حالة من الذعر والخوف إثر الحادث، مما جعلهم لا يملكون الشجاعة لأن يتركوا أبناءهم يذهبون إلى مدارسهم بعدما شعروا أن يد الإرهاب قريبة جدا من أرواح أبنائهم.

اللافتة الجديدة للمدرسة تحمل اسم الشهيدة- 2015-03 - اليوم السابع

اللافتة الجديدة للمدرسة تحمل اسم الشهيدة



بالأمس كانت منة بين زملائها فى طابور الصباح بابتسامتها التى وصفها الجميع بالبريئة والشقية، مداعبة زملائها وتسابقهم فى أولية الدخول للفصل بعد انتهاء طابور الصباح، واليوم وقف زملاؤها حدادا على روحها فى الطابور متسائلين "بأى ذنب قتلت" ببراءة الأطفال لا يعرفون ماذا يجب عليهم عدم فعله حتى لا يكون مصيرهم مثل منة.

وكيل الوزارة فى طابور الصباح- 2015-03 - اليوم السابع

وكيل الوزارة فى طابور الصباح



وكيل الوزارة فى طابور الصباح


وكان محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم توجه اليوم إلى مدرسة التلميذة الشهيدة، وحضر طابور الصباح وبرفقته عبد الحليم مدير عام الخدمات التربوية ومحمد نصر مدير الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية.

التلاميذ فى دقيقة حداد على روحها- 2015-03 - اليوم السابع

التلاميذ فى دقيقة حداد على روحها



وقام وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بطمأنة التلاميذ وتوعيتهم وطالبهم عدم الالتفات إلى أى أشياء أو أجسام غريبة فى الشارع . كما زار فصل التلميذة الشهيدة منة، وطلب من زملائها أن يدعو لها بالجنة.

الشهيدة منة- 2015-03 - اليوم السابع

الشهيدة منة



كان اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من مستشفى الفيوم العام، يفيد بوصول جثة الطفلة منة سيد رجب 9 سنوات تلميذة بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة الحواتم وتقيم بميدان الحواتم بمدينة الفيوم، وأكد والدها أن البنت وجدت عبوة مجهولة فى الشارع أمام مدرسة الحواتم الابتدائية بمدينة الفيوم وأمسكت بها فى يدها، وظلت تلعب فيها وبوصولها أمام المنزل انفجرت العبوة وأدت إلى مصرع الطفلة.

 اللافتة الجديدة- 2015-03 - اليوم السابع

اللافتة الجديدة



وأكد مصدر طبى بمستشفى الفيوم العام أن انفجار هذا الجسم الغريب أحدث إصابات فى بطن الطفلة وقدمها، وهو ما تسبب فى مصرعها فى الحال، وأشار إلى أنه تم وضع جثة الطفلة بمشرحة المستشفى وتوجه والدها لإنهاء الإجراءات والتصريح بدفن الجثة بقسم شرطة الفيوم والنيابة .

صورة من داخل قصل التلميذة منة- 2015-03 - اليوم السابع

صورة من داخل قصل التلميذة منة



مصدر أمنى: أنقذت الآلاف بموتها


كما أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الفيوم أن التلميذة أنقذت تلاميذ مدرسة الحواتم الابتدائية من الانفجار، حيث قام الإرهابيون بزرع العبوة الناسفة أمام المدرسة مستهدفين الطلاب أثناء خروجهم، إلا أن التلميذة كانت أول من خرج من التلاميذ من المدرسة وتعثرت فى الجسم الغريب فأمسكت به فى يدها، وظلت ممسكة به وتلعب به وهى فى الشارع حتى وصلت إلى أمام منزلها فانفجر بها وتسبب فى مصرعها .


اخبار متعلقة:



- النيابة تبدأ التحقيق فى واقعة استشهاد تلميذة الفيوم وتطلب تحريات المباحث








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

shadia

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

لا الة الا الله الاخوان عدو الله

لا الة الا الله الشهيدة حبيب اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد ابوشعيشع

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى عبد العزيز محمد

لاحولا ولاقوة الابالله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

بأى زنب قتلت البرأة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الاخوان الارهابيين الرعاع الاوباش

عدد الردود 0

بواسطة:

l,h'k lwvn

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد خميس

مصر الفيوم

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح محمد

l ;'.

يارب يرحمك يامنة وحسب الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سارة محمد

المسلة

حسب اللة ونعمة الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة