بالصور.. اشتعال أزمة أسطوانات البوتاجاز فى بورسعيد بـ60 جنيها والكبيرة بـ200.. طوابير النساء والرجال أمام المستودعات.. والأهالى: البلطجية و"السريحة" وراء الارتفاع الجنونى فى الأسعار

الخميس، 26 مارس 2015 06:05 م
بالصور.. اشتعال أزمة أسطوانات البوتاجاز فى بورسعيد بـ60 جنيها والكبيرة بـ200.. طوابير النساء والرجال أمام المستودعات.. والأهالى: البلطجية و"السريحة" وراء الارتفاع الجنونى فى الأسعار زحام شديد أمام مستودع البوتاجاز للحصول على أنبوبة
بورسعيد- محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زحام شديد منذ الصباح الباكر من الرجال والنساء والأطفال أمام مستودعات البوتاجاز، أملاً فى الحصول على أنبوبة بالسعر المدعم، قبل أن تذهب إلى البلطجية و"السريحة"، لتباع فى السوق السوداء بأسعار مرتفعة تصل لـ60 جنيهًا للأسطوانة الصغيرة، و200 جنيه للأسطوانة الكبيرة، تحت شعار "اللى عايز يدفع".

المعاناة مع الأسطوانة


"اليوم السابع" يرصد المأساة على أرض الواقع، فتقول ريهام على حسنى، ربة منزل، إنها تعانى منذ أسبوع من أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز وارتفاع سعرها فى السوق السوداء لتصل لـ60 جنيهًا.

زحام شديد أمام مستودع البوتاجاز للحصول على أنبوبة- 2015-03- اليوم السابع
زحام شديد أمام مستودع البوتاجاز للحصول على أنبوبة

وأشارت ريهام إلى أن السبب فى المشكلة هم البلطجية والسريحى الذين تسببوا فى ارتفاع جنونى لأنبوبة البوتاجاز، رغم الظروف الاجتماعية الصعبة، كهرباء وبوتاجاز ودروس خصوصية. وأضافت أن استمرار ارتفاع أسعار الأسطوانة سيتسبب فى خراب بيوت معدومى الدخل.

 سيدتان تحصلان على أسطوانة بالسعر المدعم- 2015-03- اليوم السابع
سيدتان تحصلان على أسطوانة بالسعر المدعم

أما أحمد عطية المرسى، سائق تاكسى، فقال: "علشان أحصل على أنبوبة، لازم أبحث عن واسطة أو بواب، وبأسبقية الحجز، والسعر مقدم، علشان تضمن وصولها للمنزل، ولا تقل عن 60 جنيهًا".


 سيدة مسنة تبحث بدموعها على أنبوبة بوتاجاز- 2015-03- اليوم السابع
سيدة مسنة تبحث بدموعها على أنبوبة بوتاجاز

وتتساءل نوال عيسى موظفة: من المسئول عن الأزمة، وارتفاع سعرها 7 أضعاف السعر المدعم؟، فأين الرقابة التموينية، لوقف نزيف استغلال المواطن البسيط؟.

 السريحة يتسلقون أسوار أحد المستودعات فى ظل غياب المسئولين- 2015-03- اليوم السابع
السريحة يتسلقون أسوار أحد المستودعات فى ظل غياب المسئولين

صاحب مستودع: حصة المستودع تتغير أسبوعيا حسب الكمية التى تحددها شركة "بتروجاز"



ومن جانبه، أكد أسامة أبو الرجال، صاحب مستودع الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن حصة المستودع 500 أسطوانة يوميًا، وتتغير شهريًا حسب الكمية التى تحددها شركة الغازات البترولية "بتروجاز" لمحطة التعبئة، نظرًا لوجود عجز فى كمية الغاز الصب.


طوابير من الرجال والنساء أمام مستودع أبو الرجال - 2015-03- اليوم السابع
طوابير من الرجال والنساء أمام مستودع أبو الرجال
وأضاف أبو الرجال أن نسبة العجز تصل ما بين 20 إلى 30%، بواقع 100 أسطوانة فى الحصة الأساسية. وذكر أبو الرجال، أن طريقة التوزيع بعد ورود الكمية تذهب للتروسيكلات، والسيارات المعتمدة من الرقابة التموينية، لتوزيعها على المواطنين والأهالى، تحت إشراف مفتشى مديرية التموين.


سيدة تحمل أسطوانتين أملاً فى تغييرهما- 2015-03- اليوم السابع
سيدة تحمل أسطوانتين أملاً فى تغييرهما
كما أكد أبو الرجال، أن الصرف من خلال مستودعه يتم بناء على فحص بطاقة الرقم القومى للمتواجدين بالطابور، وبالتحديد المقيمين بحى العرب والضواحى، وبناء عليه يتم صرف كارت باسم المستودع لمن تنطبق عليه الشروط، حتى يحصل على أنبوبة بالسعر المدعم 8 جنيهات دون وساطة.


تجمع من النساء فى انتظار دورهن لملء الأسطوانة - 2015-03- اليوم السابع
تجمع من النساء فى انتظار دورهن لملء الأسطوانة
وناشد أبو الرجال، الرقابة التموينية مداهمة إقامة البوابين الذين يقومون بتجميع الأسطوانات لبيعها فى السوق السوداء بالمخالفة للقوانين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بصراحه الحكومه دى بتستهبل ,, مثل حكومه نظيف, الناس الغلابه حيجبوا ’’ 70 جنيه منيين للانبوبه *

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

نلم

السيس حبيبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة