الخليج يطلق عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن ومصر تؤيد سياسيا وعسكريا.. تدمير معاقل ومواقع الدفاع الجوى لجماعة الحوثى.. والقاهرة: ننسق مع الدول المعنية بقوة جوية وبحرية.. وأمريكا تعلن دعمها

الخميس، 26 مارس 2015 02:21 ص
الخليج يطلق عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن ومصر تؤيد سياسيا وعسكريا.. تدمير معاقل ومواقع الدفاع الجوى لجماعة الحوثى.. والقاهرة: ننسق مع الدول المعنية بقوة جوية وبحرية.. وأمريكا تعلن دعمها اف 15 - مقاتله سعوديه
كتب آمال رسلان - أحمد عبد الراضى - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيان صادر عن وزارة الخارجية إن جمهورية مصر العربية تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد فى الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، الأمر الذى طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطنى واحترام الشرعية.

وأضاف البيان: "وتعلن جمهورية مصر العربية دعمها السياسى والعسكرى للخطوة التى اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن استجابةً لطلبها، وذلك انطلاقاً من مسئولياتها التاريخية تجاه الأمن القومى العربى وأمن منطقة الخليج العربى".

وتابع البيان: "وجار التنسيق حاليا مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، فى إطار عمل الائتلاف، وذلك دفاعا عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة".

وكانت قناة العربية قد اكدت أن القوات الجوية السعودية قصفت مواقع الدفاع للحوثيين باليمن، مشيرة إلى أنه تقرر التدخل فى اليمن استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى مؤكدة أن العاهل السعودى وجه بتنفيذ عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين باليمن.

وأضافت أن مسئول أمريكى صرح بأن واشنطن تدعم المملكة العربية السعودية فى العملية العسكرية فى دولة اليمن ضد الحوثيين، وبردع عدوان تنظيمى "القاعدة" و"داعش" على البلاد.

وكان مسئولون يمنيون قد طالبوا أمس بتدخل عسكرى عربى فى اليمن للتصدى للانقلاب الحوثى.



وأصدرت السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت بيانا مشتركا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة فى اليمن. وجاء فى بيان مشترك لتلك الدول أنها قررت "ردع عدوان الحوثى استجابة لطلب الرئيس اليمنى".

وأضاف البيان: "تابعت كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت بألم كبير وقلق بالغ تطورات الأحداث الخطيرة فى الجمهورية اليمنية والتى زعزعت أمن اليمن واستقراره جراء الانقلاب الذى نفذته المليشيات الحوثية على الشرعية، كما أصبحت تشكل تهديداً كبيراً لأمن المنطقة واستقرارها وتهديداً للسلم والأمن الدولى.

وقال البيان: "وقد سارعت دولنا إلى بذل كل الجهود للوقوف إلى جانب الشعب اليمنى الشقيق فى محاولاته لاسترجاع أمنه واستقراره من خلال البناء على العملية السياسية التى أطلقتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولحماية المنطقة من تداعيات هذا الانقلاب".

وذكر البيان أن تلك التحركات تأتى استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.



يأتى هذا فيما نقلت قناة "العربية" عن مصادر أن مقاتلات سعودية قصفت مواقع عسكرية للحوثيين، بعد صدور البيان. وأضافت أن القوات السعودية دمرت "معظم الدفاعات الجوية الحوثية".


موضوعات متعلقة:



-الخارجية: ننسق مع الخليج لتوجيه ضربات جوية وبحرية مشتركة للحوثيين

-سفير السعودية بأمريكا: 10 دول تُشارك فى الحرب على الحوثيين

- القوات الجوية السعودية تقصف مواقع الحوثيين بصنعاء استجابة للرئيس اليمنى (تحديث)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

25

الله أكبر ...ما يجيبها الا شعوبها وجيوشها

عدد الردود 0

بواسطة:

25

الله أكبر ...ما يجيبها الا شعوبها وجيوشها

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل الالسكندرانى

تحرير اليمن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

إلى التعليق رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزب

الله أكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

الطيب

حرب بالوكالة

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. أ.

ما خططت له أمريكا وإسرائيل ينقلب على رأسيهما ولكن؟

عدد الردود 0

بواسطة:

كله للخير

( ربنا موجود )

عدد الردود 0

بواسطة:

said

إلى رقم ((2)) جنود المملكة العربية السعودية أقوياء ولا يحتاجون مثل ما قلت (( احنا حولنا ))

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة