كواليس حوار السيسى مع إذاعة القرآن الكريم.. المذيع وليد الحسينى: لم أحلم يوماً بإجراء حوار مع الرئيس.. ويؤكد: السيسى بعث رسائل كثيرة عكست اهتمامه بتجديد الخطاب الدينى.. وبساطته أذهبت رهبة اللقاء

الأربعاء، 25 مارس 2015 06:02 م
كواليس حوار السيسى مع إذاعة القرآن الكريم.. المذيع وليد الحسينى: لم أحلم يوماً بإجراء حوار مع الرئيس.. ويؤكد: السيسى بعث رسائل كثيرة عكست اهتمامه بتجديد الخطاب الدينى.. وبساطته أذهبت رهبة اللقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال حواره مع إذاعة القرآن الكريم
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وليد الحسينى: بكيت متأثراً بكلام السيسى وحرصه على مصر وعلى دينها


وليد الحسنى: الرئيس يحفظ أسماء شيوخ الإذاعة والمقرئين


كشف الإعلامى وليد الحسينى، المذيع بمحطة إذاعة القرآن الكريم، كواليس حواره مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث أكد أنه لم يكن يحلم يوما بإجراء حوار مع رئيس الجمهورية.

وقال "الحسينى" لـ"اليوم السابع" إن الموضوع كان فى غاية البساطة وتم ترتيبه فى وقت قصير جدا، حيث قام بمخاطب مؤسسة الرئاسة بشأن الحوار، وفوجئ باتصال منها بالموافقة، مطالبينه بخطاب رسمى من اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

خطاب اتحاد الإذاعة والتلفزيون لإجراء الحوار


وأضاف أنه أبلغ رئيس شبكة القرآن الكريم محمد عويضة بموافقة الرئاسة على الحوار، وتم كتابة خطاب رسمى وقع عليه عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وتم توجيهه إلى الرئاسة.

وذكر الحسينى أنه لم يكن مصدقا للأمر حتى وصل لمقر الرئاسة يوم الأحد الماضى لإجراء الحوار، خاصة وأن الرئيس كان يستعد لزيارة مهمة للسودان وإثيوبيا، ولديه اهتمامات كثيرة، مضيفاً أنه دارت برأسه الكثير من التساؤلات، ولكنه عقد العزم على التركيز فى الأسئلة وما سيسأله للرئيس.

دقة مواعيد الرئيس


وأشار مذيع محطة القرآن الكريم، والذى أجرى أول حوار مع رئيس الجمهورية للإذاعة، أنه توجه إلى مقر رئاسة الجمهورية صباح الأحد الماضى وكان فى استقباله السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، وبدخوله لمقر مكتب الرئيس وجد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى استقباله دون تأخير.

ووصف الحسينى مشاعر الرئيس وقت أن قابله حيث لاقى ترحيبا كبيراً ، موضحاً أن بساطة الرئيس أذهبت رهبة اللقاء.. وتابع: "عندما ألتقيت بالرئيس شعرت أنه أب حنون يحترم من يجلس معه، ولم اشعر وأنا مع الرئيس أنى جالس مع رئيس الجمهورية مطلقا من بساطته فى الحديث واهتمامه بمن يجلس أمامه".

تجديد الخطاب الدينى


وذكر المذيع أنه بكى متأثرا بكلام الرئيس وحرصه على مصر وعلى دينها، وقال إن الحوار لم يكن طويلا لكنه كان عميقا وذو معنى ووجه فيه الرئيس رسائل كثيرة عكست اهتمامه بأهمية تجديد الخطاب الدينى، بل وحرصه على أن تكون شبكة القرآن الكريم لها دور رئيسى فى هذا الشأن، وأنها تعبر وتمثل الإسلام الوسطى بما لها من تراث دينى وتسجيلات لكبار الشيوخ الذين يمكن الاستعانة بهم فى مواجهة فكر الجماعات المنحرف الذين تمسحوا بالدين وقتلوا باسمه.

وعبر الحسينى عن دهشته من اهتمام الرئيس بكل صغيرة وكبيرة فى الحوار ، مضيفاً أن الرئيس يحفظ أسماء شيوخ الإذاعة والمقرئين.

ويأتى حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى مع إذاعة القرآن الكريم ضمن احتفالات الشبكة بعيدها الـ"51" على إطلاق البث القرآنى، كما يعد حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الحوار الثانى لرئيس الجمهورية مع إذاعة القرآن الكريم، بعد حوار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى 1964 خلال احتفالات إطلاق شبكة إذاعة القرآن الكريم.



موضوعات متعلقة..


- السيسى فى حواره لإذاعة القرآن الكريم: سلوكياتنا أعطت صورة مغلوطة عن الإسلام.. وأشعر بالمرارة يوميا بسبب إساءة المسلمين إلى دينهم.. ويوجه رسالة للمخربين: الإسلام لن يُعز بسفك الدماء وترويع الآمنين


- السيسى: طرح مصحف فاخر محرف النصوص وراء إنشاء إذاعة القرآن الكريم

- السيسى: نحاسب على كل كلمة.. والحساب على الحديث فى الدين أصعب
- السيسى: سلوكيات المسلمين الخاطئة أعطت للعالم صورة مغلوطة للنبى محمد
- السيسى لإذاعة القرآن الكريم: الإسلام لن يعز بسفك الدماء وترويع الآمنين
- السيسى: القرآن يدعونا للتفكير.. والحديث عن ثورة دينية يخدم الإسلام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة