"الصحة العالمية" تعلن عن بدء اختبار أول لقاح ضد فيروس "إيبولا" فى غينيا

الأربعاء، 25 مارس 2015 01:56 م
"الصحة العالمية" تعلن عن بدء اختبار أول لقاح ضد فيروس "إيبولا" فى غينيا الصحة العالمية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستبدأ هذا الأسبوع وبالمشاركة مع حكومة غينينا فى اختبار أول لقاح مخصص ضد فيروس "إيبولا" فى قرية كويا فى غينيا.

وقالت المنظمة الدولية، فى بيان لها اليوم الأربعاء فى جنيف، إن اللقاح الذى سيجرى استخدامه بتطعيم المصابين بالفيروس مؤخرا والمحيطين بهم فى عملية تسمى حزام التطعيم وتم وضعها من خلال وكالة الصحة العامة فى كندا من شأنه فى حالة النجاح وضمان فعاليته وسلامته أن يعطى الأمل للجميع حول العالم وأن يمثل أحد أهم الخطوات فى مواجهة "إيبولا" مستقبلا.

وأعلنت المنظمة عن وصول فريق طبي متخصص أول أمس الاثنين إلى غينيا لهذا الغرض، ولفتت إلى أنه سيتم تطعيم الراغبين من البالغين وباستثناء النساء الحوامل فى المنطقة والتى كانت من بين المناطق الأكثر تضررا بالمرض.

وقالت المنظمة إن استراتيجية حزام التطعيم المقرر اتباعها كانت قد أثبتت فعالية كبيرة فى القضاء على مرض الجدري عام 1970 وسوف تسمح بتطعيم جميع الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

ونوهت المنظمة إلى أنه سيتم تطعيم حوالى 10 ألاف شخص فى 190 حزاما لهم وللمحيطين بهم تم تحديدها من قبل الفرق المتخصصة وذلك لفترة زمنية ما بين 6 إلى 8 أسابيع وحيث ستتم متابعة المتطوعين لهذا الغرض لمدة 3 شهور.

ولفتت المنظمة إلى أن النتائج الأولية للتطعيم ينتظر أن تكون متاحة فى وقت مبكر من شهر يوليو القادم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة