الصحافة الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى يكلف نتانياهو اليوم بتشكيل الحكومة الجديدة.. "المعسكر الصهيونى" لا يستبعد الانضمام لحكومة نتانياهو.. جنرال إسرائيلى: نعمل على منع مواجهة جديدة مع الفلسطينيين

الأربعاء، 25 مارس 2015 01:37 م
الصحافة الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى يكلف نتانياهو اليوم بتشكيل الحكومة الجديدة.. "المعسكر الصهيونى" لا يستبعد الانضمام لحكومة نتانياهو.. جنرال إسرائيلى: نعمل على منع مواجهة جديدة مع الفلسطينيين بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جنرال إسرائيلى: نعمل على منع مواجهة جديدة مع الفلسطينيين



أكد القائد الجديد للمنطقة الوسطى فى الجيش الإسرائيلى، الجنرال رونى نوما، أن المهمة التى تقع على عاتق قيادته تتمثل بمنع أى مواجهة جديدة بين إسرائيل والفلسطينيين واتخاذ الاستعدادات اللازمة تحسبا لتصعيد الموقف.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن قائد المنطقة الوسطى المنتهية ولايته الجنرال نيتسان الون، خلال مراسم التسليم والتسلم لمنصب قائد المنطقة الوسطى ظهر اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الأركان الجنرال جادى إيزنكوت، أن إسرائيل والسلطة الفلسطينية تخوضان مواجهة استراتيجية وأنه يجب على الجيش الإسرائيلى أن يعد العدة لاحتمال تصعيد الوضع.


الرئيس الإسرائيلى يكلف نتانياهو اليوم بتشكيل الحكومة الجديدة




ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه من المنتظر أن يكلف الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين، اليوم، رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو بتشكيل الحكومة القادمة، بعد التوصية بذلك من قبل 67 نائبا.

ومن المفترض أن يتسلم ريفلين بعد ظهر اليوم، نتائج الانتخابات الرسمية من رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضى سليم جبران، وعند الساعة السابعة والنصف مساء سيصل نتانياهو إلى ديوان الرئاسة لتسلم كتاب التكليف.

وأوضح نتنياهو، أنه ينوى تعيين موشيه كحلون وزيرا للمالية فى حكومته القادمة، وكان نتانياهو قد التقى كحلون أمس، بعد سنة ونصف من الانقطاع بينهما، وأوضح أنه ينوى الالتزام بوعده، قبل الانتخابات، بتعيين كحلون وزيرا للمالية، ووعد بالعمل المشترك مع كحلون من أجل تخفيض أسعار المساكن.


هاآرتس: "المعسكر الصهيونى" لا يستبعد الانضمام لحكومة نتانياهو




ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أنه على الرغم من تصريح رئيس "المعسكر الصهيونى" يتسحاق هرتسوج، بأن حزبه سيتجه إلى المعارضة، إلا أن مسئولا فى الحزب قال أن الحزب يملك خيارا الانضمام إلى حكومة نتانياهو.

وأوضح المسئول بالحزب: "إن فرص تحقيق خطوة كهذه ضعيفة، ولكن هناك إمكانية معقولة بأن نجد أنفسنا بعد شهر ونصف أو شهرين شركاء فى الائتلاف مع نتنياهو"، مضيفا: "حاليا يمنع علينا التماهى مع خطوة كهذه أو بدء مفاوضات بسبب التصريحات الراسخة التى ادلى بها هرتسوج ويحيموفيتش فى هذه المسألة، ولكن يجب عدم الوقوع فى الخطأ، حتى أن كانت الفرص ضئيلة فإنها ستبقى مطروحة على الطاولة".

وقالت مصادر أخرى فى الحزب أن المفاوضات مع نتانياهو قد تتحقق خلال عدة أسابيع، مضيفة: "هناك عدة نواب يرون فى أنفسهم مرشحون لمناصب وزارية ولن يتنازلوا عن الفرصة بسهولة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة