"الإخوان" تواجه الفكر بالقنابل وتستهدف منازل الشيوخ والعلماء.. إسلاميون: الجماعة تطبق فكر الخوارج وأفعالها ليست من الإسلام.. واستهداف "فيلا" على جمعة يؤكد تأثير كلام المفتى الأسبق على الإرهابيين

الأربعاء، 25 مارس 2015 04:18 م
"الإخوان" تواجه الفكر بالقنابل وتستهدف منازل الشيوخ والعلماء.. إسلاميون: الجماعة تطبق فكر الخوارج وأفعالها ليست من الإسلام.. واستهداف "فيلا" على جمعة يؤكد تأثير كلام المفتى الأسبق على الإرهابيين تفجير شالية على جمعة
كتب أحمد عرفة - الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه جماعة الإخوان والحركات التابعة لها التى تمارس العنف، الفكر من خلال القنابل واستهداف منازل المشايخ والعلماء، آخرها استهداف فيلا الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق، بالفيوم، وأكد إسلاميون ومنشقون عن الإخوان أن هذا الحادث يتطلب وقفة جادة من قبل الأمن والعلماء لمواجهة هذه التحركات أمنيا وفكريا.

مختار نوح: لابد من مواجهته أمنيًا


وقال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق عن الجماعة: "إن عمليات العنف التى تمارسها الإخوان ضد الشيوخ والعلماء هى مواجهة للفكر من خلال زرع القنابل، واستهداف المنازل، وهذا هو دور الأمن للكشف عن الأشخاص الذين يقومون بهذه الأعمال الإرهابية".

جانب من التفجير- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من التفجير



وأضاف مختار نوح لـ"اليوم السابع" أن من يقومون بهذه الأعمال الإرهابية هم شخصيات غير معروفة وأفكارها غير منشورة، وفضلت أن تتحرك من خلال الإجرام وترفض تمامًا الحوار، لافتًا إلى أن استهداف منازل العلماء سببه الفكر الذى تتبناه جماعة الإخوان.

وأشار القيادى الإخوانى المنشق إلى أن أول الخيط لمواجهة تلك المجموعات يأتى من خلال الأمن كى يعرف الرأى العام هل الحركات مثل العقاب الثورى والمقاومة الشعبية هو تنظيم متكامل أم عصابات غير منظمة.

اثار التفجير من الداخل- 2015-03 - اليوم السابع

اثار التفجير من الداخل



لا يمت للإسلام بصلة


ووصف الشيخ فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، ورئيس جبهة الإصلاح، استهداف الإخوان لمنزل الدكتور على جمعة بالعمل الخسيس الذى لا يمت للإسلام بصلة، مشيرًا إلى أن الإسلام ضد أى عمل يتضمن عنفًا وتطرفًا.

جانب من تفجير شالية المفتى السابق على حمعة- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من تفجير شالية المفتى السابق على حمعة



وأضاف الشيخ فؤاد الدواليبى، أن جماعة الإخوان ليس لديها دليل تقنع به غيرها، فتتجه إلى العنف وزرع القنابل أمام منازل الشيوخ والعلماء لمجرد أنهم يتبنون وجهات نظر مختلفة عنهم، وهذا ما نهت عنه الشريعة الإسلامية.

فكر الخوارج


من جانبه، قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الجماعة تتبنى الفكر التكفيرى بشكل رسمى، وتفعل ما فعله شكرى مصطفى القيادى التكفيرى فى سبعينيات القرن الماضى، حيث يستهدفون منازل الشيوخ والعلماء.

وأضاف الزعفرانى أن جماعة الإخوان تطبق فكر الخوارج فى تعاملها مع المعارضين لها فى الفكر والمنهج، واستهدافها لمنزل الشيخ على جمعة يؤكد أن كلام مفتى الجمهورية السابق له تأثير كبير عليهم وأن حالة ارتباك شديدة يعانى منها التنظيم فى الوقت الحالى.

كان إرهابيون فجروا شاليه الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، الواقع على شاطئ بحيرة قارون بمركز يوسف الصديق بالفيوم، مما أدى لحدوث عدد من الخسائر بالشاليه وتصدع المبنى، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.


موضوعات متعلقة..



- حركة العقاب الثورى الإخوانية تتبنى استهداف فيلا على جمعة بالفيوم


- إرهابيون يفجرون عبوتين ناسفتين داخل شاليه الدكتور على جمعة بالفيوم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الفقير

لما الفقير يرى عز الغنى ماذا يقول

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سكنتم الفلل والقصور وماذا تركتم للشعب الفقير يا رجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فقط

رقم 1 و 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة