موجز الصحافة العالمية..إسرائيليون: أوباما يسعى لإنهاء سياسة حماية تل أبيب

الأربعاء، 25 مارس 2015 04:44 م
موجز الصحافة العالمية..إسرائيليون: أوباما يسعى لإنهاء سياسة حماية تل أبيب قوات التحالف الدولى- أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الصحافة العالمية، اليوم الأربعاء، الضوء على تحرير تكريت من قبضة داعش، وقالت الصحيفة: إن الولايات المتحدة بدأت فى إمداد العراق بمعلومات، جمعتها عبر طائرات الاستطلاع الجوية، فى المعركة الجارية لطرد ميلشيات تنظيم داعش من تكريت، مما يشير إلى تعاون وثيق بين الجيش الأمريكى والمسلحين المدعومين من إيران، الذين يقودون الهجوم.

وحول حادثة سقوط الطائرة إيرباص الألمانية، التى كان على متنها 144 راكبًا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 6 أفراد، تساءلت الإندبندنت عما إذا كان الطيران أصبح أكثر خطرا.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز: إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لم يظهر بعد أى إشارات على تراجع موقفه من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الذى بدا رافضا لحل إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية، الذى يمثل حجر الأساس للمساعى الأمريكية للسلام.

وذكرت الأسوشيتدبرس: أطلق وزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف جولة فى أمريكا اللاتينية توقف خلالها فى كوبا، حيث دعا إلى إنهاء الحظر التجارى الذى تفرضه الولايات المتحدة ضدها.

وبشأن علاقة أوباما بنتنياهو قالت صحيفة نيويورك تايمز: إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لم يظهر بعد أى إشارات على تراجع موقفه من رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، الذى بدا رافضا لحل إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية، الذى يمثل حجر الأساس للمساعى الأمريكية للسلام.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه من المنتظر أن يكلف الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين، اليوم، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة، بعد التوصية بذلك من قبل 67 نائبًا.



موضوعات متعلقة



- الصحف الأمريكية: محللون إسرائيليون: أوباما يسعى للتخلص من سياسة حماية إسرائيل.. واشنطن تتعاون مع الشيعية فى تكريت لطرد داعش.. وزير خارجية روسيا يزور كوبا ويدعو لوقف الحظر التجارى الأمريكى ضدها

- محللون إسرائيليون: أوباما يسعى للتخلص من سياسة حماية إسرئيل

- الصحافة الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى يكلف نتانياهو اليوم بتشكيل الحكومة الجديدة.. "المعسكر الصهيونى" لا يستبعد الانضمام لحكومة نتانياهو.. جنرال إسرائيلى: نعمل على منع مواجهة جديدة مع الفلسطينيين


- وول ستريت: واشنطن تتعاون مع الميليشيات الشيعية فى تكريت لطرد داعش

- الصحف البريطانية: خطر السفر الجوى لا يزال منخفضا للغاية والطائرة الألمانية المنكوبة عمرها 24 عاما.. بى بى سى تقيل مقدم برنامج "توب جير" الشهير جيرمى كلاركسون

- موجز الاقتصاد.. "الإحصاء": 5.5% ارتفاعا فى أعداد السائحين القادمين لمصر


- موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. نشاط مكثف للسيسى بأثيوبيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Doha

مدد ياالله

من الخطأ ان نطلب المدد من احد غير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة