مشاركة 32 لاعبا على مستوى العالم فى بطولة الجونة للاسكواش أبريل القادم

الأربعاء، 25 مارس 2015 01:46 م
مشاركة 32 لاعبا على مستوى العالم فى بطولة الجونة للاسكواش أبريل القادم وزير السياحة خالد رامى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق وزير السياحة خالد رامى، على رعاية فعاليات الدورة الرابعة لبطولة الجونة الدولية للاسكواش، والتى تنطلق خلال الفترة من 2 وحتى 4 أبريل القادم، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر ووزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة والاتحاد المصرى للاسكواش، وبمشاركة أول 32 لاعبا على مستوى العالم و56 لاعبا يمثلون مختلف الدول العربية والأجنبية، والتى منها "مصر، انجلترا، فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، كولومبيا، قطر، الكويت، استراليا، سويسرا، امريكا، ماليزيا، الهند، المانيا، هونج كونج، هولندا، جنوب افريقيا، بتسوانا، فنلندا، اسكوتلندا، كندا، المكسيك".

وأكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، فى بيان صحفى، أهمية البطولة التى تأتى فى إطار حرص الهيئة على تعظيم الاستفادة من فعاليات مثل هذه البطولات الرياضية فى الترويج والدعاية السياحية لمصر، خاصة أنها بطولة دولية تحظى بمشاركة كبار محترفى هذه الرياضة وهو ما يلقى حضورا جماهيريا موسعا.

ومن جانبه أشاد اللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئة ورئيس قطاع السياحة الداخلية، بأهمية الحدث فى تنشيط السياحة الرياضية التى تعد من أهم الأنماط السياحية، حيث تلقى رواجاً من مختلف الفئات والجنسيات وتساعد بشكل مباشر فى زيادة عدد السائحين وزيادة نسبة الإشغالات السياحية فى المدن التى تشهد البطولات.

وأضاف اللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئة، ورئيس قطاع السياحة الداخلية أن الاهتمام بدعم البطولات الرياضية التى تقام على أرض مصر له ناتج إيجابى فى دعم الحركة السياحية، خاصة وأن مصر لديها من المقومات والإمكانيات ما يؤهلها لتنظيم البطولات الرياضية العالمية.

كما أشارت عزة خليل مدير عام السياحة المحلية بالهيئة، إلى ما تتمتع به رياضة الاسكواش من شهرة على المستوى الدولى لما ستشهده من حضور جماهيرى وإعلامى موسع، وبالإضافة إلى ما تتميز به من ارتفاع معدل الإنفاق السياحى لممارسى هذه الرياضة وما تتميز به تلك البطولة من حضور دولى ومشاركة كبار المحترفين على مستوى العالم.

ومن جانبه قال رئيس الاتحاد المصرى للاسكواش، إن الإعلام العالمى للاتحاد الدولى للاسكواش سيشارك فى تغطية فعاليات البطولة، والذى يبث إلى جميع دول العالم على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى الإعلام المحلى هذا إلى جانب تنظيم مركز إعلامى عالمى بمقر البطولة لنقل الفعاليات.

يذكر أن البطولة تقام سنوياً تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، والمندرجة تحت الأجندة السياحية لديها، والتى حققت نجاحاً ملحوظا فى الدورات السابقة حيث شارك فى الدورة الثالثة للبطولة أكثر من 60 لاعبا من مختلف دول العالم منها "فرنسا، انجلترا، اسبانيا، جمهورية المانيا، جمهورية كولومبيا، جمهورية بتسوانا، كومنولث أستراليا، جمهورية الهند، هولندا، جنوب أفريقيا، ماليزيا، سويسرا، فنلندا، اسكتلندا، هونج كونج، نيوزيلندا، كندا، الكويت، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، باكستان".


موضوعات متعلقة..


- وزارة السياحة عن زيارة أميتاب باتشان: تلقى الضوء على المقصد السياحى المصرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة