كواليس خروج حبيب العادلى من سجن طرة بعد أكثر من 1500 يوم حبس.. مصادر: وزير الداخلية الأسبق تسلم متعلقاته من أمانات السجن.. وسيارة ملاكى اصطحبته إلى منزله مباشرة عقب إنهاء "صحة الإفراج"

الأربعاء، 25 مارس 2015 11:20 م
كواليس خروج حبيب العادلى من سجن طرة بعد أكثر من 1500 يوم حبس.. مصادر: وزير الداخلية الأسبق تسلم متعلقاته من أمانات السجن.. وسيارة ملاكى اصطحبته إلى منزله مباشرة عقب إنهاء "صحة الإفراج" اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، كواليس الإفراج عن اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، من محبسه بسجن طرة، تنفيذا لقرار محكمة جنايات الجيزة، ببراءته فى اتهامه بالكسب غير المشروع، وكانت تلك القضية تعد آخر القضايا المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق.

وأشارت المصادر إلى أن مصلحة السجون تلقت عصر اليوم الأربعاء، إخطارا من النيابة العامة بشأن قرار الإفراج عن اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وهو ما تم تنفيذه والعمل على إنهاء كل إجراءات صحة الإفراج عن العادلى وإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بصحة الإفراج عنه وخروجه مساء اليوم الأربعاء من محبسه بسجن طرة.

وأوضح المصدر أن "سيارة ملاكى" اصطحبت "العادلى" عقب إنهاء كل إجراءات خروجه، إلى منزله مباشرة ولم يتم اصطحابه إلى مديرية أمن الجيزة كما تردد على بعض المواقع الإخبارية.

وأشار المصدر إلى أنه قبل خروج وزير الداخلية الأسبق من محبسه توجه إلى قسم الأمانات بالسجون، وعمل على تسلم كل المتعلقات الشخصية الخاصة به من الأمانات التى تم تسلمها منه فور دخوله، بالإضافة إلى تسليمه البدلة التى كان قد تسلمها أثناء فترة حبسه.

ويأتى خروج العادلى من محبسه بعد أكثر من 1500 يوم قضاها داخل السجن، وحصل اللواء حبيب إبراهيم حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق فى عصر حسنى مبارك، على حريته بحصوله على البراءة من محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار مصطفى أبو طالب، التى برأته من تهمة الكسب غير المشروع بما قيمته 181 مليون جنيه، كما قضت المحكمة بإلغاء قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته إلهام شرشر، وبناته وابنه القاصر.

وتعتبر تلك القضية هى الأخيرة المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق، بعد براءته فى قضية التربح، وغسيل الأموال، وإعادة محاكمته فى حكم الـ12 سنة سجن، وبراءته بعد حكم بالمؤبد فى قتل متظاهرى يناير، وبراءته بعد حكم بالسجن 5 سنوات فى قضية اللوحات المعدنية، وانتهاء مدة حبسه فى قضية سخرة المجندين، التى كانت 3 سنوات، ليكون مجموع الأحكام الذى صدر ضده فى وقت من الأوقات 45 سنة، إلا أنها انتهت ولم يبقَ إلا الحكم الصادر فى قضية اليوم التى يحاكم فيها بالكسب غير المشروع.

حبيب العادلى تم حبسه احتياطيًا لأول مرة فى 17 فبراير 2011 بقرار من النائب العام وقتها المستشار عبد المجيد محمود 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى وقائع الفساد وإهدار المال العام والاستيلاء على أراضى الدولة.



موضوعات متعلقة :


- أخبار مصر العاجلة.. إخلاء سبيل حبيب العادلى من منطقة سجون طرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سعدمصطفى

مبروك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد النجار

عدالة القضاء المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

nabil elwesimi

قضاء مصر العادل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة